الجمعة، 31 أكتوبر، 2014

الإعلان عن موقع مقابر القاهرة الجديدة والتحول الى نظام القرعة العلنية بدلا من أسبقية الحجز


قرر الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح المقابر الجديدة الجاهزة في مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر ، بنظام القرعة العلنية، بدلا من أسبقية الحجز، على أن يتم شراء كراسة الشروط ودفع مقدمات الحجز في جهازي المدينتين بدلا من بنك التعمير والإسكان، إعتبارا من يوم 16 نوفمبر المقبل.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد أعلنت في وقت سابق عن طرح 8 آلاف مقبرة جاهزة، بمدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، كمرحلة أولى بمساحة (40م2) للمقبرة بنظام حق الانتفاع، وأن كراسة  الشروط والمواصفات ستكون متاحة نظير سداد مبلغ (200 جنيهاً) اعتباراً من يوم (الأحد ) 2 نوفمبر المقبل، وأن الراغبين فى الحجز، سيقدموا استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح الصادرة من بنك التعمير والإسكان، لحجز المقبرة، خلال الفترة من 10 نوفمبر إلى 11 ديسمبر المقبلين.

وقال المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، أن قيمة المقبرة تبلغ 68 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 5 آلاف جنيه كوديعة.

وأوضح المهندس مجدى فرحات، أن طريقة السداد، ستكون بسداد مبلغ 30 ألف جنيه، كدفعة حجز، ثم  يتم سداد مبلغ 38 ألف جنيه، كباقى قيمة المقبرة عند الإستلام،  وكذا مبلغ 5 الآف جنيه قيمة وديعة للصرف من عائد على أعمال الصيانة والحراسة .

ولفت نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إلى أنه يشترط فى المتقدم لحجز المقبرة، أن يكون شخصاً طبيعياً (مواطن مصرى الجنسية ) وليس شخصاً معنوياً ( شركة أو مؤسسة ) ومن قاطنى المدينة ولا يمتلك مقبرة، بجانب شروط أخرى طبقاً للوارد بكراسة الشروط.

وكانت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، قد أوضحت أن حق الانتفاع للمقابر التى سيتم طرحها لا يرتبط بمدة محددة وهو مطابق لقانون المقابر وأحكامه، حيث ينص القانون على عدم تخصيص أو بيع مقابر إلا من خلال حق الانتفاع.

وأضافت المصادر، أن الهدف من طرح المقابر بنظام حق الانتفاع وليس التمليك هو السماح للدولة بنقل المقابر فى أى وقت حال وجود زحف أو توسع عمرانى على المنطقة مع إيجاد مقابر بديلة.

وأكدت المصادر، أن القانون يسعى لتلاشى ما حدث فى مقابر البساتين وكذلك مقابر مدينة نصر، حيث زحفت المساكن لما بعد المقابر وأصبحت المقابر وسط المساكن والمدينة، ما يعرض المقابر لمشاكل كتسرب مياه الصرف الصحى أو انفجار مواسير المياه بجوارها وخلافه، مشيرًا إلى أن نظام حق الانتفاع لا يضيع حق صاحبها.


موقع مقابر القاهرة الجديدة 

موقع مقابر 6 أكتوبر

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today