الجمعة، 31 أكتوبر، 2014

"الإسكان" توضح العلاقة بين الدخل والتقدم لحجز وحدات الإسكان المتوسط بالقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة


أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الوزارة لن تضع حدا أدنى للدخل الشهرى للمواطن لحجز وحدات الإسكان المتوسط بشرط أن تكون فائدة التمويل العقارى 13%، لافتا إلى أن مبادرة البنك المركزى حددت الدخل الشهرى للمواطن متوسط الدخل ما بين 3 آلاف جنيه حتى 10 آلاف جنيه.

وأضاف عباس، أن حجز وحدات إسكان متوسط الدخل متاح لكافة المواطنين، مشيرا إلى أن المواطن الذى يقل دخله الشهرى عن 3 آلاف جنيه من حقه التقدم لحجز هذه الوحدات من خلال طريقتين:

الطريقة الأولى: أن يتقدم لهيئة المجتمعات العمرانية مباشرة لحجز الوحدة ودفع مبلغ 25% عن التقدم و25% من قيمة الوحدة عند التعاقد والباقى على 16 دفعة ربع سنوية.

والطريقة الثانية: أن يتقدم لحجز هذه الوحدات من خلال بنك التعمير والإسكان ولكن بالفائدة العادية وهى 13% وليس فائدة مبادرة البنك المركزى الـ 8%.

وأشار إلى أن أسعار الوحدات السكنية تبدأ بـ 250 ألف جنيه ومن الممكن أن تتعدى الـ 400 ألف جنيه وذلك حسب المساحة ونوع المدينة، مشيرا إلى أن الوزارة اجتهدت وقامت بتوفير أكثر من طريقة للحجز بحيث تناسب احتايجات وقدرات المواطنين.

وأشار إلى أن أسعار هذه الوحدات ستكون أقل من سعر السوق بنسبة تصل لـ 30%، مؤكدا أن المرحلة الأولى ستكون عبارة عن كومبوندات سكنية متوافر بها كافة الخدمات من مدارس ومحلات تجارية وخلافه.

وحول سعر المتر بهذه الوحدات أكد أنه يبدأ بـ 2500 جنيه للمتر الوحدا وجار مراجعة الأسعار النهائية قبل طرح كراسة الشروط داخل البنوك المختلفة، مشيرا إلى أنه يتوقع نسبة إقبال كبيرة من المواطنين على حجز هذه الوحدات، مشيرا إلى أن نظام الحجز سيكون بالقرعة العلنية حتى يتمكن كافة المواطنين الراغبين فى حجز هذه الوحدات من التقدم للمشروع.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى 8 مدن جديدة وهى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترًا بتصميمات مختلفة كاملة التشطيب، على أن يبدأ فتح باب الحجز يوم 16 نوفمبر المقبل.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن أسعار الوحدات ستبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم 25 ألف جنيه (10% من قيمة الوحدة)، موضحا أن هناك نظامين للسداد، الأول يمكن من خلاله التمتع بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه، بفائدة قدرها 8%، أما النظام الثانى فيمكن السداد على 4 سنوات، كقسط ربع سنوى، بدون فوائد.

وأوضح أن شروط الحجز هى أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل عمره عن 21 سنة فى تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز فى أكثر من مدينة ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today