الأربعاء، 29 أكتوبر، 2014

وزير الشباب يقرر: ماراثون Cairo Runners بالتجمع الخامس يوم الجمعة بعد القادم


أكد د. أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة، أنه يبحث عقد إجتماع مع الإدارة المسئولة عن رعاية ماراثون الجرى، الخاص بـ "كايرو رانرز" Cairo Runners، لزيادة فاعليته فى كل المحافظات، بعد أن كان يقام فى القاهرة فقط ، لافتا إلى أنه سوف يقام الأسبوع بعد القادم فى التجمع الخامس، كما أنه يتمنى أن ينتشر أكثر من ذلك في العديد من المحافظات لكى يزيد عدد الممارسين للرياضة فى مصر. 

يأتي ذلك في إطار دعم وزارة الشباب والرياضة للمبادرات الجماعية والفردية لأي نشاط رياضي، لحرص الوزارة على نشر ثقافة ممارسة رياضة الجري في الشوارع والأحياء، وحث المواطنين على العادات الصحية السليمة، كالإستيقاظ مبكرا لممارسة الرياضة، وتوفير المناخ الآمن والحرية لممارسة رياضة الجري بالشوارع، والعمل على تعميم المبادرة بمحافظات الجمهورية؛ حتى تصبح الرياضة أسلوب حياه للمواطن المصرى.

وكانت الجمعة الماضية، قد شهدت مشاركة أربعة آلاف مواطن فى ماراثون الزمالك للجرى، والذي انطلق من أمام بوابة نادي الجزيرة بحى الزمالك في القاهرة، في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا، والذي رعته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع "كايرو رانرز" Cairo Runners، بحضور د. اشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة ضمن مبادرة للجرى في شوارع القاهرة.