الخميس، 27 نوفمبر، 2014

فوز 63 من 241 جمعية إسكان تعاوني بأراضي القرعة بالقاهرة الجديدة و33 أخرى إحتياطي وتفاصيل أخرى


فازت 63 جمعية إسكان تعاونى فى القرعة العلنية التى أجرتها الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان الثلاثاء الماضى على 135 فدانًا بالقاهرة الجديدة، ضمن 1250 فدانًا، تم تخصيصها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كمرحلة أولى لصالح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

وقال الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة العامة للتعاونيات البناء، إن إجمالى عدد الجمعيات التى قامت بسحب كراسات الشروط 364 جمعية تمت تصفيتها إلى 241 جمعية، فاز منها 63 بالقرعة العلنية التى أجريت الثلاثاء الماضى، بالإضافة إلى 33 جمعية أخرى تم اختيارهم بالقرعة فى قائمة الانتظار كاحتياطى وبديل فى حال تعثر الجمعيات الفائزة أو عدم التزامها بالمدة الزمنية والاشتراطات التى نصت عليها كراسة الشروط.

وأشار إلى أن سعر المتر فى الأراضى التى تم طرحها بالقرعة، وجار تخصيصها للجمعيات الفائزة يبلغ 1490 جنيهًا، فى حين أن سعر المتر فى القاهرة الجديدة، يبدأ من 4500 جنيه، مما ينعكس على انخفاض أسعار الأراضى المخصصة للجمعيات بحوالى %30 من سعر السوق.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
وأضاف أنه جار إجراء القرعة العلنية لمدينتى بدر وأكتوبر الخميس المقبل، على مساحات 220 فدانًا لمدينة بدر، و90 فدانًا فى مدينة 6 أكتوبر، لافتًا إلى أن الجمعيات التى تم وضعها فى قائمة الانتظار كاحتياطى بالقاهرة الجديدة فى حال فوزها فى القرعة المقررة الخميس المقبل، سيتم تخييرها بين الاستمرار فى الانتظار لأراضى القاهرة الجديدة، أو تخصيص القطعة التى فازت بها فى أكتوبر أو بدر لضمان عدم حصول أى جمعية على أكثر من قطعة أرض.

وأشار إلى أنه فى حال عدم التزام الجمعيات الفائزة بسداد %25 من قيمة الأرض كدفعة أولى خلال شهرين من التخصيص سيتم إحلالها بالجمعيات الموجودة فى قائمة الانتظار حسب الترتيب الذى أفرزته القرعة.

وكشف رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان عن دراسة الهيئة إتاحة الفرص أمام الجمعيات التى لم يحالفها الحظ فى القرعة الحالية فى التقدم خلال العام المقبل للقرعة الجديدة بكراسات الشروط نفسها، ودراسات الجدوى التى قدمتها فى القرعة الحالية حتى لا تتم إضافة أعباء مالية جديدة على الجمعيات المتقدمة، لافتًا إلى سريان كراسة الشروط ودراسات الجدوى لمدة عام من تاريخ التقدم.

وأضاف أنه سيتم إجراء القرعة العلنية على الأراضى المتبقية فى المرحلة الأولى خلال الأشهر المقبلة، حيث سيتم الإعلان تباعًا عن طرح كراسات الشروط فى مدن «15 مايو، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة»، بالإضافة إلى المرحلة الثانية من مدينة بدر خلال ديسمبر المقبل.

وقال إن الهيئة تتولى مساعدة الجمعيات الفائزة فى استخراج التراخيص خلال مدة زمنية لا تزيد على شهر لضمان عدم تأخر الجميعات أو الإخلال بالجدول الزمنى لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذ المشروعات، وفقًا لكراسات الشروط وتوفير الدعم الفنى للجمعيات.

ولفت إلى أنه من المقرر تخصيص من 3000 إلى 5000 فدان كمرحلة ثانية لجمعيات الإسكان التعاونى فى حال نجاح التجربة خلال العام المقبل.

وأكد أنها تعد القرعة الأولى لتخصيص الأراضى بجمعيات الإسكان التعاونى، مما يدعم الشفافية وحصول جميع المستحقين على الأراضى.

وتتمتع جميع الوحدات السكنية التعاونية بإمكانية الحصول على قرض تعاونى بقيمة 50 ألف جنيه للوحدة بفائدة %5 فقط، ويتم سداد هذا القرض على 20 سنة، وبشرط ألا تزيد مساحة الوحدة السكنية التعاونية المستحقة لهذا القرض على 115 مترًا مربعًا، ومن المقرر أن يتم إجراء القرعة العلنية للأراضى المخصصة فى باقى المدن وهى: 15 مايو، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، وبرج العرب الجديدة، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وطيبة الجديدة، وأسوان الجديدة، وذلك بعد الانتهاء من مراجعة موقف الجمعيات المتقدمة لحجز هذه الأراضى.

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.