الخميس، 27 نوفمبر 2014

اﻹسكان: تعديل مادة فى ﻻئحة البناء الموحد للتصدى للمخالفات قبل وقوعها


وافق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تعديل المادة 134 باللائحة التنفيذية لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ، مع استبدال واستحداث نماذج باللائحة .

وقالت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع اﻹسكان، ومقرر اللجنة الدائمة ﻹعداد ومراجعة وتعديل التشريعات الخاصة بالبناء واﻹسكان، فى تصريحات صحفية، إن التعديل جاء في إطار ضبط جودة الأعمال والتصدي للمخالفات قبل وقوعها، خاصة المخالفات التي لا يمكن تداركها .

وأضافت المهندسة نفيسة، أن أهم ما جاء به القرار من تيسيرات وتعديلات علي النحو التالي :

في اطار ضبط جودة الاعمال والتصدي للأعمال المخالفة في بدايتها وخاصة المخالفات التي يصعب التعامل معها بعد تنفيذها، فقد تم إلزام مهندس الجهة الادارية المختصة بمطابقة الأعمال بالمباني المرخصة للرسومات المرفقة بالترخيص، وخاصة في بدايـــة التنفيذ، للتأكـد مــن مطابقتها لخط البناء سواء كان مصادفاً لحد الطريق أو خط التنظيم أو مرتداً عن أي منهما ، وتحديد مسافة الردود إن وجدت .

وأشارت رئيس قطاع اﻹسكان، إلى أنه للاعلان عن المباني المخالفة والإجراءات المتخذة ، تجاه تلك المباني، فقد تم استحداث نموذج لتفعيل عقوبة عدم وضع لافتة بالأعمال المخالفة، لإلزام المهندس المشرف بالتواجد في الموقع ومتابعة الأعمال، وتقديم تقارير ربع سنوية، عن تقدم سير العمل، وحتي إنتهاء الأعمال المرخص بها.

وأوضحت المهندسة نفيسة هاشم، أنه تم استحداث نموذج لتفعيل عقوبة عدم تقديم تقارير ربع سنوية.