الأحد، 28 ديسمبر، 2014

إغلاق مشروع «دار مصر» على 41.5 ألف متقدما للحجز وتوقع مفاجأة سارة للمتقدمين بالقاهرة الجديدة ونسبة التقدم لها 58.2 % من وحدات المشروع كله


أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية اليوم الأحد أن عدد كراسات الشروط المباعة للمرحلة الاولى من مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، أُغلق عند 77679 كراسة، بينما أُغلق عدد المتقدمين لحجز وحدات المشروع عند 41564 متقدما.

وقد شهدت فروع بنك التعمير والإسكان، في اليوم الأخير من التقديم، الخميس الماضي، تزاحما كبيرا من المواطنين الراغبين في حجز وحدات المشروع البالغ عددها 30 ألف وحدة ، والتي سيتم تشييدها في 8 مدن هي "القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشروق - العبور - بدر - السادات - العاشر من رمضان - دمياط الجديدة".
منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team Goo.gl/FNG765
وتتصدر مدينة القاهرة الجديدة المشهد في عدد المتقدمين لحجز وحداتها، والذي يفوق عدد جميع المتقدمين لمدن المشروع السبعة الأخرى.

وبذلك تكون نسبة المتقدمين لحجز الوحدات الى عدد كراسات الشروط المباعة 53.5 % ، وتكون نسبة المتقدمين لحجز الوحدات بجميع مدن المشروع الى عدد الوحدات بجميع مدن المشروع حوالي 138%، ولكنها نسبة لا تعبر عن واقع التوزيع المطلوب لعدد المتقدمين لحجز وحدات مدن المشروع الثمانية، ويُنتظر أن تعلن وزارة الإسكان رسميا عن عدد المتقدمين بكل مدينة على حدة، خلال الساعات القليلة القادمة.

وحسب مصادر بوزارة الإسكان فقد اتجه عدد كبير من المتقدمين للحجز بالمشروع الى حجز وحدات بمدن بعينها، وهي مدن: القاهرة الجديدة والشروق والعبور ودمياط الجديدة، ويقدر مجموع عدد وحدات تلك المدن بأكثر من 12 ألف وحدة، وفاق عدد المتقدمين لحجز وحدات تلك المدن أكثر من ثلثي عدد المتقدمين للمشروع بأكمله، وجاء عدد المتقدمين لوحدات القاهرة الجديدة بأكثر من نصف عدد المتقدمين للمشروع بأكمله، ووصلت نسبة المتقدمين بالقاهرة الجديدة الى جميع المتقدمين لوحدات المشروع 58.2 % تقريبا، في الوقت الذي انخفض عدد المتقدمين للحجز بالمدن الاربعة الاخرى وهي: مدن 6 اكتوبر والسادات وبدر والعاشر من رمضان، ويقدر مجموع عدد وحدات تلك المدن بأكثر من 17 ألف وحدة.

ويُتوقع أن تمنح "الإسكان" أولوية الحصول على الوحدات المطروحة بالقاهرة الجديدة بالمراحل التالية من المشروع؛ لمن لم يحالفه الحظ بالفوز بقرعة الـ 7032 وحدة التي تم طرحها بالمرحلة الأولى منه بالقاهرة الجديدة، حيث أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الوزارة تنظر بعين الاعتبار إلى رغبات المواطنين ولا تتشدد فى طرح المشروعات التى لا جدوى منها، مشيرًا إلى أنه من الممكن طرح 10 آلاف وحدة فى القاهرة الجديدة خلال أبريل المقبل تلبية لرغبة المواطنين.

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.