الأحد، 28 ديسمبر 2014

وتتوالي التصريحات عن «دار مصر»: عدد المتقدمين فى القاهرة الجديدة تجاوز ثلاث أضعاف الوحدات المطروحة، وزيادة كبرى في عدد وحدات المرحلة الثانية، وافتتاح فروع لكارفور ومترو بالمشروع، وجميع حاجزي 6 أكتوبر سيحصلون على وحداتهم بدون قرعة بالمرحلة الأولى


أعلن المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الدفعة الثانية من مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، ستكون فى أبريل المقبل، مع طرح 30 ألف وحدة أخرى.

واضاف عباس، إن رقم إجمالى عدد المتقدمين فى المرحلة الأولى للمشروع البالغ 41564 حاجزا، يشير إلى نجاح المشروع، ويثبت صحة المسار الذى تسير فيه الوزارة وأنها تقوم بتوفير وحدات سكنية يحتاج إليها القطاع بشدة.

كما أكد قرب انتهاء المفاوضات مع مستثمرين رواد فى مجال عقارات التجزئة لإنشاء فروع لهم داخل كومباوند الإسكان المتوسط، لافتا إلى أنه من بين هذه العلامات كارفور ومترو.

من جهة أخرى، قال عباس في تصريح لـ"لاهرام"، إنه من المقرر أن يتم إجراء القرعة العلنية للمتقدمين للمرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط آخر شهر يناير.

وأضاف عباس، أن كل المتقدمين لحجز وحدات بمدينة السادس من أكتوبر سيحصلون على وحدات وستكون القرعة فقط على موقع الوحدة "خلفي أو أمامي"، أما باقى المدن فسيجرى بها قرعة، مؤكدًا أن عدد المتقدمين فى القاهرة الجديدة تجاوز ثلاث أضعاف الوحدات المطروحة.