الجمعة، 19 ديسمبر، 2014

محافظ القاهرة: نقل جميع الورش الملوثة للبيئة من وسط البلد الى القطامية أوائل العام الجديد


أعلنت محافظة القاهرة، إخلاء وسط البلد من الأنشطة الملوثة للبيئة، ونقل جميع الورش "ورش صناعة الأخشاب والصناعات الملوثة للبيئة" من الأماكن المزدحمة ووسط البلد كمنطقة درب سعادة، ومنطقة الناصرية، والبغالة 1،2 بحى السيدة زينب إلى المنطقة الصناعية بالقطامية.

وقال الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، في بيان له اليوم، أنه فى إطار جهود المحافظة، لإخلاء وسط البلد من الأنشطة الملوثة للبيئة والتى تمثل خطورة على حياة المواطنين جارى إنشاء منطقة صناعية بمنطقة القطامية، لنقل هذه الصناعات إليها.

وأضاف، أنه تم إنجاز ما يقرب من 80% من هذه المنطقة، وأنه سيتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات وتسليمها بالكامل أوائل العام المقبل على مساحة 16 ألف متر مربع مخططة بشكل حضارى مع توافر كل الخدمات الضرورية وتتكون من 300 مخزن وورشة ومسجد على مساحة ووحدة إسعاف ووحدة إطفاء حريق وكافيتيريا.

جدير بالذكر أن المشروع يقع فى مكان متميز وقريب جدا من الطريق الدائرى ووسط القاهرة، وكلف جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بعمل حصر لجميع أصحاب هذه الصناعات وطبيعة كل صناعة والمساحة الحالية لكل صاحب حرفة ومدى قانونية هذه المحال لأصحاب هذه الحرف.