الاثنين، 26 يناير 2015

توقعات بإرتفاع أسعار العقارات بالقاهرة الجديدة بسبب خطة تأمين المدينة


توقع المهندس طارق شكري، رئيس لجنة الأمن بمجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة ونائب رئيس جمعية مستثمري القاهرة الجديدة ورئيس شركة مجموعة عربية للاستثمار العقاري، ارتفاع قيمة السكن بمدينة القاهرة الجديدة، وانعكاس ذلك على أسعارها، بعد تغطيتها أمنيّا بكاميرات مراقبة حيث ستتحول إلى أكثر المدن الجديدة أمنا.
«نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وكان مجلس الأمناء بمدينة القاهرة الجديدة، قد أعلن اعتزامه توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي الإسكان والداخلية لتنفيذ تغطية المدينة بكاميرات مراقبة لتأمين المنطقة بالكامل، والتي تتكلف نحو 60 مليون جنيه يتحملها مجلس الأمناء.
«نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وقال "شكرى" أن كاميرات المراقبة يبلغ عددها نحو 1000 كاميرا، تم اختيار نقاط تثبيتها بحيث تغطي جميع مداخل ومخارج المدينة والميادين الرئيسة، والأماكن المهمة، ما يسهل التعرف على الداخل والخارج منها، على أن يتم ربط الكاميرات بغرف مراقبة بأقسام الشرطة والأمن العام، ما يضمن متابعة أي حوادث سواء سطو أو سرقة أو غيرها من الجرائم، ويحكم السيطرة الأمنية على المدينة.
«نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
موضحا أن تغطية القاهرة الجديدة بشبكة من كاميرات المراقبة سيخفض من نسبة الجرائم بالمدينة ويحل 95% من الجرائم التي تقع بها، وسيقلل كثيرا من السرقات التي وقعت في المنطقة الفترة الماضية، موضحا انه لدي تطبيق هذه المنطومة الأمنية ستسهم في تنشيط عمليات العمران والإسكان في المنطقة.
«نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وأشار "شكرى"، إلى أن مدينة القاهرة الجديدة الأعلى نموّا بين المدن الجديدة فيما يصل عدد السكان بها إلى نحو 2 مليون نسمة، متوقعّا أن تصل إلى 7 ملايين نسمة خلال 5 سنوات فيما يتوافد للعمل بها نحو 1.5 مليون نسمة.