الثلاثاء، 13 يناير، 2015

«الإسكان» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة الفطيم لاستخدام أراضي بمشروع «دار مصر» لإنشاء مراكز تجارية متكاملة الخدمات


وقع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بروتوكول تعاون مع مجموعة ماجد الفطيم التجارية لإنشاء عدة مولات ومحلات تجارية بمواقع مشروع الوزارة للإسكان المتوسط «دار مصر» فى 8 مدن جديدة بالمرحلة الأولى وفي باقى المدن التى سيتم طرح وحدات المشروع بها فى المراحل المقبلة منه، وسيتم  توقيع البروتوكول النهائي المتوقع خلال الـ 6 اشهر القادمة، لدراسة مواقع المراكز المختارة وتقديم العرض الفنى والمالى.
«نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وأعلن مدبولي، أن هذا البروتوكول يعد أولى مذكرات التفاهم لأراضى يتم طرحها فى مشروع «دار مصر» لتوفير مراكز تجارية، متكاملة الخدمات، على مستوى جميع المدن الجديدة، تلبية للاحتياجات اليومية للمواطنين، وسيتم إنشاء مولات تجارية على مساحات صغيرة، كما سيتم تكرار الأمر بمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة"، ومازالت مساحة المحلات التجارية وعددها تحت الدراسة للتنسيق بين الوزارة ومجموعة الفطيم لتنفيذها.
«نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وكشف وزير الاسكان انة سيتم تقسيم المدن وفقا لمراحل التنمية وعدد السكان، إلى 3 تصنيفات، التصنيف الأول يضم مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة، والشروق والعبور ودمياط الجديدة، ويضم التصنيف الثانى مدن السادات والعاشر من رمضان وبرج العرب، وبدر و15 مايو، ويضم التصنيف الثالث مدن الصعيد، والتى سيتم طرحها بسعر تكلفة المرافق مضافا إليها هامش ربح بسيط" .
«نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وأكد الوزير أنه سيتم اختيار المجموعات المشاركة فى هذا المشروع المهم، وفقا للعلامة التجارية الشهيرة لها، ويكون لها صفة استثمارية عالية فى المجال التجارى، على ألا يزيد المسطح الذى سيتم منحه للمجموعات عن 5 أفدنة " 21 ألف متر مربع"، مشيرا إلى أن التنفيذ سيكون خلال مدة محددة.
«نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وأشار مدبولى، إلى أن طرح مثل هذه الأراضى، ستعمل على توفير الخدمات خاصة فى مشروعي "المليون وحدة" و "دار مصر" ، وستكون مراكز جاذبة للخدمات على مستوى الأراضى التى تحيطها، مما يؤدى إلى رفع قيمة الأصول لهذه الأراضى، مؤكدا أن هذا الطرح يأتى أولى خطوات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لرفع قيمة أصول الأراضى على مستوى المدن الجديدة وعدم اقتصارها على مدن بعينها.

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.