الأربعاء، 18 فبراير، 2015

آخر كلام للإسكان: استاد المقاولون العرب سيحدد بدء موعد قرعة «دار مصر» للقاهرة الجديدة الأسبوع المقبل وتحديد 24 - 26 فبراير لدمياط الجديدة و2 مارس للسادات و4 مارس لبدر


أعلن المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، اليوم الأربعاء، أنه قد تحدد عدد من أيام القرعة لإجراء القرعة العلنية لوحدات مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، لعدد من مدن المشروع، وجار تحديد مواعيد باقي المدن، حيث ستبدأ القرعة الثلاثاء القادم لمدينة دمياط الجديدة وتستمر 3 أيام، بينما سيتم إجراء قرعة مدن كل من "العبور والشروق والعاشر من رمضان والسادات وبدر" في يوم واحد خاص بكل مدينة، وتحدد يوم الإثنين 2 مارس لإجراء قرعة مدينة السادات، والأربعاء 4 مارس لإجراء قرعة مدينة بدر، بينما ستجري قرعة 6 اكتوبر على يومين، والقاهرة الجديدة على 5 أيام متتالية، باستاد المقاولون العرب، وجار تحديد مواعيد كل منهما.
  «نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وقال "عباس"، إن مدينة دمياط الجديدة، سيبدأ إجراء قرعتها يوم الثلاثاء 24 فبراير الجارى ولمدة 3 أيام، بصالة أكتوبر خلف النادي المصري بمحافظة بورسعيد، موضحا أن اليوم الأول سيكون للمتقدمين لحجز نموذج (أ) للمساحات التى تتراوح بين 115 و 130 مترا، واليوم الثاني لنموذج (ب) للمساحات التى تتراوح بين 100 و 130 مترا، واليوم الثالث لنموذج (ب) للمساحات التى تتراوح بين 140 و 150 مترا.
  «نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وأضاف "عباس":"جاء عدد الحاجزين فى مدينة دمياط الجديدة، 5569 حاجزا، سيتم تنفيذ وحدات لهم جميعا، بالرغم من أن عدد الوحدات المطروحة كانت 2616، إلا أن قرار الوزير الدكتور مصطفى مدبولى، جاء لمنح جميع المتقدمين لوحدات فى المشروع" .
  «نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وأشار "عباس"، إلى أنه تم تحديد يوم الإثنين 2 مارس المقبل لإجراء قرعة مدينة السادات، ويوم 4 مارس لإجراء قرعة مدينة بدر، وسيتم إجراءهما فى إحدى مراكز الشباب بكل مدينة على حدة.
  «نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وأوضح "عباس"، أنه سيتم تحديد إجراء القرعة لمدن القاهرة الجديدة، لمدة 5 أيام، على إستاد المقاولون العرب، وجارى التنسيق مع مسئولى الإستاد لتحديد أيام متتالية، خاصة وأن القرعة ستتم بين أكثرمن 24 ألف حاجزا، وهو ما يتطلب تجهيزات ضخمة، مشيرا إلى أن مسئولى الاستاد سيحددوا الأيام التى ستجرى فيها القرعة خلال الأسبوع المقبل.
  «نُشِر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
ولفت مساعد وزير الإسكان، إلى أنه سيتم إجراء قرعة مدن العبور والشروق والعاشر من رمضان، خلال يوم واحد لكل منها، فيما ستجرى قرعة وحدات مدينة 6 أكتوبر على مدار يومين باستاد المقاولون العرب أيضا.
  «نُشِرـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وكان "عباس" قد أعلن، الأحد الماضي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "السادة المحترمون" على قناة on tv، أن الإعلان عن جدول قرعة مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، سيكون قبل نهاية الأسبوع الجاري، وسيتم إعلانه بموقع الوزارة وبالصحف الرسمية، على أن تبدأ القرعة يوم الأحد 22 فبراير المقبل، وتستمر عددا من الأيام، جار تحديده بجدول القرعة لكل مدينة من مدن المشروع الثماني، وهي "القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشروق والعبور و6 اكتوبر والسادات وبدر والعاشر من رمضان". 
  «نُشِرـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
مشيرا حينها، إلى أن القرعة لن يتم إجراؤها إلكترونيا، وأنها ستكون علنية ويدوية، ضمانا لعدم إعتراض الحاجزين، وأنها لن تتم في يوم واحد أو في مكان واحد، حيث ستتم على عدد من الأيام، وبكل مدينة على حدة، مشيرا إلى أن مدينة القاهرة الجديدة ستشهد أكثر من 13 ألف عملية سحب في القرعة، مما يستلزم إجراؤها على عدد من الأيام يتراوح ما بين 4 إلى 8 أيام، وأنه جار تحديد تواريخ وعدد الأيام بدقة حاليا لكل مدينة بجدول القرعة.
  «نُشِرـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أكد أنه سيتم منح جميع الحاجزين ممن لن تصبهم القرعة وحدات فى المرحلة الثانية، حال رغبتهم فى عدم سحب مقدمات الحجز.
  «نُشِرـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.