الخميس، 16 يوليو، 2015

«بالصور والشرح» رسميا إضافة 4 عناصر تأمينية لورقتي النقد 100 و200 جنيه


أعلن البنك المركزى المصرى عن إضافة عناصر تأمينية جديدة على ورقتي النقد فئة الـ100 جنيه وفئة الـ200 جنيه، وأنه يمكن التعرف على الـ100 جنيه والـ200 جنيه الصحيحة من خلال الضوء النافذ، وبإستخدام العدسة المكبرة، وعن طريق الملمس البارز، وبتغيير زاوية الرؤية.

وأوضح، أنه من ضمن العناصر التأمينية الجديدة، حبر مغناطيسي متغير لونًيا وحركيًا عند تغير زاوية الرؤية، وشريط تأمين مكتوب عليه رقم الفئة بطريقة التفريغ، بجانب شريط تأمين متغير حركيًا عند تغير زاوية الرؤية متقطع ظاهريًا، ويظهر متصل من خلال الضوء النافذ.

كما يظهر جزء من عنصر التطابق (رقم 200 جنيه)، في الوجه والجزء المكمل له في ظهر الورقة، عند النظر إليه من خلال الضوء النافذ.

أما الفئة المائة جنيه، فأضيف لها شريط تأميني متغير حركيا عند تغير زاوية الرؤية ومتقطع ظاهريا، ويظهر متصل من خلال الضوء النافذ بجانب عنصر تطابق التسجيل الطباعي، عبارة عن جزء من عين حورس في الوجه ومتكامل في ظهر الورقة عن النظر إليها من خلال الضوء النافذ.

كان البنك المركزي يؤمن فئة الـ200 جنيه بعدة طرق، منها أن أحبار الترقيم تشع بلون مختلف، إما أخصر أو أحمر، بجانب أن طباعة الـ"أو في أي" يتغير لونها عند إمالة الورقة من اللون النحاسي إلى الأخضر، أما علامتها المائية فهي صورة للكاتب القرفصاء متعددة الدرجات الظلية يتوسطها من الأسفل، قيمة الفئة بجانب "أنتاليو" مستمر على جانب الورقة.

أما فئة الـ 100 جنيه، فتضم العديد من العناصر التأمينية، أهمها طباعة الإنتاليو التي تعطي ملمس خشن لا توفره أي طباعة أخرى، وبجانب الـ "أوفال" الذي يعطي عنصر تأميني ضد المسح الضوئي، وجزء من عين حورس في وجه العملة ومتكامل مع الجزء الأخر في ظهرها.
«نُشر بـ القاهرة الجديدة اليوم http://goo.gl/ESB91N»
 إنقر على الصورة لمشاهدتها بالحجم الأصلي
 إنقر على الصورة لمشاهدتها بالحجم الأصلي
إنقر على الصورة لمشاهدتها بالحجم الأصلي