الأربعاء، 29 يوليو، 2015

تضارب الأنباء حول عدد وحدات المرحلة الثانية بدار مصر- وتفاصيل جديدة عن المشروع


قالت البورصة" أن وزارة الاسكان قدمت تصميمات المرحلة الثانية من مشروع “دار مصر” لمتوسطى الدخل بإجمالى 35 ألف وحدة إلى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المنفذة للمشروع تمهيدًا للإعلان عن فتح باب الحجز فى الوحدات خلال أغسطس المقبل وطرح مناقصات تنفيذ مناطق الخدمات.

وقررت “الاسكان” بناء حوالى 35 ألف وحدة فى المرحلة الثانية منهم 13 ألف وحدة فى القاهرة الجديدة توزع على الخاسرين من المرحلة الأولى وتوزعت الوحدات على 12 مدينة جديدة منها 8 مدن فى المرحلة الأولى بجانب مدن الشيخ زايد و15 مايو وبرج العرب والمنيا الجديدة.
  منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team Goo.gl/FNG765
ومن المقرر أن تعلن “الإسكان” عن طرح المرحلة الثانية من المشروع للحاجزين لتتزامن مع بدء التنفيذ الذى يستمر لمدة 18 شهرًا بجانب تنفيذ مناطق الخدمات التى ستطرح فى إعلانات منفصلة.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ”البورصة” إن المرحلة الثانية من “دار مصر” سيعلن عنها خلال أغسطس المقبل وتم تسليم المخططات التفصيلية إلى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المنفذة للإنشاءات بعد توزيع عمارات المشروع على المدن الجديدة التى يشملها الطرح.

وتضمن خطة هيئة المجتمعات العمرانية العام المالى الجارى استكمال تنفيذ 31.9 ألف وحدة فى المرحلة الأولى من “دار مصر” والبدء فى تنفيذ 35 ألف وحدة فى المرحلة الثانية وحوالى 20 ألف وحدة فى الثالثة.

وأضافت المصادر أن الوزارة لن تفتح باب الحجز فى المرحلة الثانية بمدينة القاهرة الجديدة وسيتم تشييد وحدات للخاسرين فى المرحلة الأولى على أن يتم طرح وحدات فى المدينة بالمراحل المقبلة من المشروع.
  منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team Goo.gl/FNG765
وستنفذ “الإسكان” 2000 وحدة فى مدينة الشيخ زايد كأول طرح للمشروع بالمدينة وستكون أسعارها مقاربة لمدينة القاهرة الجديدة  بجانب 3 آلاف وحدة فى 6 أكتوبر توزع على النسبة المتبقية من الحاجزين فى المرحلة الأولى والمتقدمين الجدد.

وتتراوح مساحة الوحدة فى المشروع بين 100 و150 مترًا مربعًا بإجمالى 150 ألف وحدة باستثمارات 42 مليار جنيه.

وأوضحت المصادر أن الإعلان عن تنفيذ مناطق الخدمات فى المرحلة الثانية من “دار مصر” سيتم فور ترسية مناقصات إنشاء الوحدات وتضم أندية رياضية واجتماعية وسلاسل تجارية حيث تم الإعلان عن طرح مناطق خدمات المرحلة الأولى فى 8 مدن.

ومن المقرر تنفيذ 6 أندية فى المرحلة الأولى بمساحة إجمالية 150 فدانًا على أن تتراوح مساحة النادى بين 20 و30 فدانًا وحددت “الإسكان” مواقع لتنفيذ سلاسل تجارية ومحلات تجزئة فى “دار مصر” بمساحات تتراوح بين 5 و20 فدان لكل موقع.

وكانت "اليوم السابع" قد ذكرت في 12 يونيو الماضي، أن المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، صرح لها بأن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" ستتضمن نحو 30 ألف وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترا، فى نحو 13 مدينة جديدة، هى "القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، و15 مايو، والشروق، وبدر، ودمياط الجديدة، وبرج العرب، والعبور، والسادات، وبدر، والعاشر من رمضان، والمنيا الجديدة".

لافتًا، إلى أنه يتوقع نسبة إقبال عالية جدًا من المواطنين على المرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط، وذلك بسبب ثقة المواطنين فى وزارة الإسكان والشفافية الكاملة التى تعاملت بها فى المرحلة الأولى.

وعن شروط حجز وحدات المرحلة الثانية، أكد أن شروط حجز المرحلة الثانية هى نفسها شروط المرحلة الأولى، والمتمثلة فى أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصريًا، لا يقل عمره عن 21 عامًا فى تاريخ الحجز، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، ولا يحق للأسرة "الزوج والزوجة والأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة فى المدن المطروح بها الوحدات.
 منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team Goo.gl/FNG765
في حين ذكرت "الأهرام" في 19 يناير الماضي، أن المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن الجديدة، صرح لها بأن المرحلة الثانية لمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط سوف تضم نحو 40 ألف وحدة سكنية، وسيتم إضافة مدن جديدة لم تشملها المرحلة الأولى، مثل الشيخ زايد و15 مايو وبعض مدن الصعيد لم يتم الإستقرار عليها بعد، وذلك بحانب المدن الثمانى التى شملتها المرحلة الأولى من المشروع،

وأشار، إلى أنه ستتم زيادة عدد الوحدات المطروحة فى مدن القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشروق والعبور، مقابل تخفيض العدد فى مدن 6 اكتوبر والسادات والعاشر من رمضان وبدر، وستكون الوحدات بنفس الأسعار والمساحات.


المصادر: البورصة - اليوم السابع - الأهرام


شاهد أيضا:
تدشين جروب خدمي لمشروعات أراضي وزارة الإسكان بمصر والقاهرة الجديدة

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today