الأربعاء، 26 أغسطس 2015

غدا الفرصة الأخيرة لحجز 5 آلاف قطعة أرض اسكان اجتماعي وأكتوبر والعاشر وبدر الأعلى حجزا و2 مليار جنيه حصيلة مقدمات الحجز


يغلق بنهاية يوم غد الخميس باب الحجز لعدد 5 آلاف قطعة أرض اسكان اجتماعي (القرعة السادسة) في 10 مدن جديدة، هي 6 أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والعبور والسادات والصالحية الجديدة وبنى سويف الجديدة وأسيوط الجديدة وطيبة الجديدة وقنا الجديدة، بمساحات 209 م2 و276 م2، وبمقدم حجز 25 ألف جنيه، وبسعر توصيل المرافق وهامش ربح بسيط، وبنظام القرعة العلنية اليدوية.

ويتم شراء كراسة شروط القرعة السادسة لأراضي الإسكان الاجتماعي، من جميع فروع بنك التعمير والإسكان، بمبلغ 50 جنيها، وتم طرح كراسة الشروط في 26 يوليو الماضي ومتاحة إلى الغد.
منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team Goo.gl/FNG765
وسيكون للمتقدمين الذين لن يصيبهم الحظ في القرعة العلنية فرصة الحصول على أرض لاحقا بنفس المدينة، بضوابط محددة، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم إتاحة أراضي إضافية على "القرعات الجديدة" حال زيادة أعداد المتقدمين، وتوافر أراض كاملة المرافق، مما يمنح من تقدموا لقرعات "الأراضي المميزة" أو قرعات "أراضي الإسكان الاجتماعى" ولم يوفقوا فيها، أراضي في المدينة نفسها التى تقدموا فيها، مع تطبيق هذا القرار على مدن بعينها، وليس كامل المدن.

وقال المهندس مصطفى بدوى رئيس قطاع الاستثمار ببنك التعمير والإسكان، إن إجمالى مقدمات حجز أراضي الإسكان الاجتماعي، والتي طرحتها وزارة الإسكان، في 26 يوليو الماضي، إقترب من 2 مليار جنيه.

وأضاف، إن عدد الذين سددوا مقدمات حجز الأراضي المطروحة بالمدن العشر، بلغ 69 ألف حاجز، فى حين أن عدد الذين أشتروا كراسات الشروط بلغ 170 ألفا، وذلك حتى مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضح، أن مدينة 6 أكتوبر احتلت الصدارة في أعداد الحاجزين حيث تقدَّم لها نحو 25 ألف حاجز على 764 قطعة أرض، ثم مدينة العاشر من رمضان حيث تقدم لها 19 ألفًا و500 مواطن لحجز 494 قطعة أرض، ثم مدينة بدر حيث تقدم لها 11 ألفًا و500 حاجز على 622 قطعة أرض، ثم مدينة السادات حيث تقدم لها تسعة آلاف و500 حاجز على 200 قطعة أرض، ثم مدينة العبور حيث تقدم لها ثلاثة آلاف و500 حاجز على 42 قطعة أرض، فمدينة بني سويف، حيث تقدم لها 2700 حاجز لـ 250 قطعة، فمدينة الصالحية الجديدة حيث تقدم لها 2200 حاجز لـ 80 قطعة أرض، ثم مدينة قنا حيث تقدم لها تقدَّم لها 1420 حاجز لألف قطعة أرض، ثم طيبة الجديدة حيث تقدم لها 415 حاجزًا فقط على 1048 قطعة أرض، وأخيرا مدينة أسيوط الجديدة حيث تقدم لها 250 حاجزعلى 500 قطعة أرض.
  منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team Goo.gl/FNG765
شروط التقدم للحجز:
- أن يكون الشخص طبيعيا (مواطن مصري الجنسية)، وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة).
- ألا يقل سنه عن ٢١ عاما في تاريخ بدء الحجز.
ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج - الزوجة - الأبناء القصر)، بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
- لا يحق للأسرة الواحدة، التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها.
- يتم السماح بالشراكة حتى ٤ أفراد للحصول على قطعة الأرض الواحدة، وذلك تيسيرا على محدودى الدخل، ولضمان حدوث التنمية المستهدفة، على أن يكون المتقدم من مواليد أو العاملين، أو القاطنين بالمحافظة، التى تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، وفقا لقانون الإسكان الاجتماعى.
تقديم استمارة البيانات الواردة في كراسة الشروط خلال المدة من ٣ إلى ٢٧ أغسطس الجاري، من الساعة ٣ وحتى ٥ مساءً. 
- سداد مقدم الحجز وقيمته ٢٥ ألف جنيه، نقدا أو بشيك معتمد أو مصرفي، فى أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان.
  منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team Goo.gl/FNG765
شروط ينفذها الفائز بالقرعة خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجرائها:
- استكمال سداد الدفعة المقدمة، وهى ٢٥ ٪ من إجمالى قيمة الأرض.  منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم
- سداد ١ ٪ لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وذلك طبقا لمساحة قطعة الأرض المحجوزة.
  منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team Goo.gl/FNG765
شروط سداد باقي ثمن الأرض:
- استكمال سداد باقي ثمن الأرض، وقدره ٧٥ ٪ من إجمالى الثمن، دون فوائد على ٣ أقساط سنوية متساوية، ويستحق سداد القسط الأول بعد عام من تاريخ استكمال سداد الدفعة المقدمة.  منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم
- يتم تقديم ٣ شيكات آجلة بقيمة باقي الأقساط المستحقة دون فوائد، وفي حالة التأخر عن سداد أي قسط فى موعد استحقاقه، يتحمل المتأخر فائدة تأخير تعادل سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي وقت السداد، وتحسب من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.
- في حالة التأخر عن سداد قسطين متتاليين يتم إلغاء تخصيص قطعة الأرض دون حاجة إلى إخطار أو إنذار.
"تعريف - المحتويات - تمهيد - بيان المحافظات والمدن المتاحة للحجز - شروط الحجز - المستندات المطلوب تقديمها مع استمارة الحجز - التعاريف العامة - الاشتراطات العامة - الشروط العقارية - الشروط المالية - النماذج المعمارية - المساقط الأفقية للأدوار الأرضي والمتكرر لقطع الاراضي 209 م2 و276 م2 لمساحات وحدات مختلفة - تفاصيل الطرح بكل مدينة (من حيث موقع وعدد القطع المتاحة والسعر والمساحة والاشتراطات البنائية) - استمارة الحجز".

موضوعات ذات صلة: