الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2015

تصريحات الإسكان "الرسمية" المكملة لكراسة شروط مشروع دار مصر


تعرف على التصريحات "الرسمية" لمسئولي وزارة الإسكان، خلال المرحلة الأولى من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، والتي تم نشرها على الموقع الرسمي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ولم تتضمنها كراسة شروط المرحلة الأولى، وتعد مكملة لها.

أولا: بتاريخ: 26 نوفمبر 2014
رداً على استفسارات المواطنين بخصوص الاسكان المتوسط
منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team http://goo.gl/990mwe
- كل وحدة سكنية بالإسكان المتوسط لها حصة في الأرض المقام عليها العمارة حصه على المشاع.

- المساحات المدرجة بكراسة الاشتراطات هي مساحات صافية محمل عليها فقط نصيب كل وحده من المدخل والسلم والمنور فقط.

ثانيا: بتاريخ: 26 نوفمبر 2014
رداً على استفسارات السادة المواطنين حول مشروع الاسكان المتوسط (دار مصر) 

1- تواجد انتركم مركزي من داخل الشقة الي بوابات الكومبوند الرئيسية؟ 
يوجد 

2- هل يوجد نادي بالكومبوند؟ 
يوجد نادي  

3- تواجد مصاعد ؟ 
مصعد واحد

4- المسافة بين العمارات كام متر ؟ واقل شارع كام متر ؟ 
اقل مسافة من الواجهة الجانبية 8 متر

5- حقيقة ما ذكر بالجرائد حول تواجد حمامات سباحة بالكومبوند 
بداخل النادي موجود عنصر مائي ببعض المواقع

6- ميعاد الانتهاء الكامل وتسليم الوحدات ؟ 
18 شهر من تاريخ التعاقد

7- إمكانية الحصول علي الماستر بلان دار 6 اكتوبر 
يمكن الاطلاع عليه بمقر هيئة المجتمعات 

ثالثا: بتاريخ: 26 نوفمبر 2014
ردا على استفسارات المتقدمين:" المجتمعات العمرانية" : بيع وحدات " دار مصر" تشمل نسبة مشاع فى اﻷرض.. والوحدات الخاضعة لمبادرة البنك المركزى فائدتها تناقصة>> دفع المقدمات بشيك أو تحويل أو نقدا .. والتشطيبات " سوبر لوكس" .. ومد بيع كراسات الشروط حتى 25 ديسمبر  

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن بيع الوحدات فى مشروع اﻹسكان المتوسط " دار مصر" ، ستشمل حصة مشاعا فى اﻷرض المقام عليها العمارة،  مشيرة إلى أن الوحدات التى ستخضع لمبادرة البنك المركزى، للتمويل العقارى ، ستكون فائدتها 8% متناقصة.

وقال المهندس أمين عبدالمنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتخطيط والمشروعات، ردا على استفسارات عدد كبير من المواطنين المتقدمين لحجز الوحدات، إن بيع الوحدة سيشمل حصة مشاعا فى اﻷرض، المقام عليها العمارة بنسبة مساحة الوحدة المباعة إلى مساحة باقى وحدات العمارة.

وأضاف عبدالمنعم:"الوحدات التى ستخضع لمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى ستكون فائدتها 8 % متناقصة وليست ثابتة أو مركبة"، موضحا أن المبادرة تنطبق على الوحدات التى ﻻ ترتفع سعرها عن 400 ألف جنيه، وهناك دراسة مع البنك المركزى لرفع القيمة إلى 500 ألف جنيه.

وأشار عبدالمنعم إلى أنه يجوز للحاجزين دفع المقدمات، والتى بدأت منذ أمس " الثلاثاء"، بموجب شيك مصرفى أو تحويل، أو السداد النقدى حال عدم توفر الشيك أو التحويل، موضحا أن بنك التعمير واﻹسكان، قرر سداد المقدمات بالشيك المصرفى أو التحويل تيسيرا على المواطنين والبنك، على أن يكون هناك إمكانية للسداد النقدى لمن ﻻ يمتلك شيكات مصرفية أو ليس لديه حسابا فى أى بنك.

وأكد عبدالمنعم، أنه تم إلغاء المصروفات اﻹدارية، واﻹكتفاء بسداد 5،.% ( نصف فى المائة) فقط، لمجلس اﻷمناء.

وحول التشطيبات الخاصة للوحدات، كشف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن التشطيبات ستكون فاخرة والتى يطلق عليها " سوبر لوكس"، وهناك 3 أنواع من التشطيبات، وسيتنوع السيراميك وأطقم الحمامات بين أكثر من ماركة معروفة بجودتها العالية، بجانب الشبابيك وأبواب البالكونات من اﻷوميتال الفاخر، ودهانات الحوائط سيكون 5 أوجه، اثنين للمعجون و3 للدهانات اﻷلوان.

ولفت المهندس محمد اﻷلفى، نائب رئيس بنك التعمير واﻹسكان، إلى أنه تم بيع حتى اﻵن 50 ألف و658 كراسة شروط، وبسبب اﻹقبال الكبير على الشراء، تم مد باب الشراء حتى نهاية فترة الحجز يوم 25 ديسمبر المقبل، بحيث يمكن لمشترى الكراسة دفع مقدم الحجز فى اليوم نفسه عند شراء الكراسة.

لمتابعة أخبار مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدينة القاهرة الجديدة أولا بأول  إنقر هنا
للتعرف على مشروع دار مصر من قرب، شاهد سلسلة "مقالات تعريفية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط" من بينها:

رابعا: بتاريخ: 18 ديسمبر 2014
وزير الإسكان: تيسيرات فى طرق سداد أسعار وحدات "دار مصر" تلبية لرغبات الحاجزين >> مدبولى : 5 سنوات للسداد دون فوائد .. وتمويل الوحدات حتى 500 ألف بمبادرة البنك المركزى

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تيسيرات جديدة، لمشروع دار مصر، للإسكان المتوسط، تلبية لرغبة عدد كبير من الحاجزين فى المشروع، عن طريق الصحف والبرامج الفضائية، أهمها زيادة فترة السداد دون فوائد إلى 5 سنوات بدلا من 4 سنوات.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية إن أسلوب السداد الجديد الذى تم الموافقة عليه، هو سداد 10% كدفعة حجز، ومثلها كدفعة تعاقد، موضحا أنه بعد دفعة التعاقد سيتم سداد دفعات ربع سنوية، وذلك فى العام الأول، تقدر بـ 7500 جنيها للوحدات الصغيرة ، و10 آلاف جنيه للوحدات الكبيرة.

وأضاف الوزير :"بالنسبة للوحدات بمساحتى 100 و115 مترا، سيتم سداد 7500 جنيه دفعة ربع سنوية، بإجمالى 30 ألف جنيه سنويا، وللوحدات ذات مساحات 130 و140 و150 مترا، سيتم سداد 10 آلاف جنيه دفعة ربع سنوية، بإجمالى 40 ألف جنيه".

وأشار الوزير إلى أنه بعد إنتهاء العام الأول سيتم سداد المبلغ المتبقى بطريقين وفقا لرغبات الحاجزين، الأول عن طريق السداد عن طريق التمويل العقارى، والثانى عن طريق السداد على 16 دفعة ربع سنوية دون فوائد مباشرة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد الوزير أن بهذه التيسيرات ستزيد المدة المقررة للسداد دون فوائد إلى 5 سنوات، موضحا أنه بالنسبة للتمويل العقارى، فإنه وفقا للموافقة الأخيرة للبنك المركزى سيتم تمويل الوحدات بمبادرة التمويل العقارى، حتى 500 ألف جنيه للوحدة، بفائدة متناقصة 8% ، أى كلما يقل المبلغ تقل الفائدة.

وعلى صعيد متصل، واصلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الرد على استفسارات الحاجزين وراغبى الحجز فى المشروع، وأكد المهندس وليد عباس، مدير المكتب الفنى بقطاع التخطيط والمشروعات، أن هناك إمكانية لاختيار ألوان الحوائط والسيراميك، قبل التسليم، موضحا أن سيوجد انتركم مركزي من داخل الشقة إلى بوابات الكومباوند الرئيسية، وناد رياضى، وأقل مسافة بين العمارات من الواجهة الأمامية تصل إلى 8 أمتار.

وأشار عباس إلى أنه لراغبى الإطلاع على الماستر بلان للمشروع، يمكن الإطلاع عليه من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وحول التشطيبات، أكد وليد عباس، أنه توجد كرانيش بأسقف  صالة الاستقبال، ودهانات الحوائط الداخلية وجهين معجون وثلاثة أوجه بلاستيك، وفتحات الواجهات من الألومنيوم ذات القطاعات الثقيلة، أما الأرضيات فمن السيراميك فرز أول 40×40 والحوائط للحمامات والمطابخ سيراميك فرز أول 20×30 ، وجميع أطقم الصحى ايديال استاندرد أو ديورافيت، والمداخل رخام جرانيت والسلالم من الرخام الجلالة.

وأوضح عباس أن كل الوحدات داخل تجمع سكنى محاط بأسوار ذات خدمات خاصة سور سلك بجانب سياج شجرى.

خامسا : بتاريخ: 27 مارس 2015
كروكى اللوحات التفصيلية الموضح عليها ارقام العمارات بمواقع المشروع

سادسا: بتاريخ: 28 ابريل 2015
"الإسكان " : السماح لفائزي " دار مصر" تعديل رغباتهم فى ٤ مدن جديدة >> القرار تلبية لرغبة البعض .. و" أكتوبر" وبدر والسادات و" العاشر" المدن المتاحة

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  السماح للفائزين بوحدات سكنية بالقرعة العلنية، فى مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بتعديل تخصيص الوحدة السكنية السابق تخصيصها إلى وحدة أخرى، بمساحة أقل أو أكثر من الوحدات المتاحة، وذلك بناء على رغبات  بعض الفائزين الذين تقدموا بطلبات لذلك.

وقال المهندس خالد محمود، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إنه تقرر الموافقة على التعديل فى ضوء الوحدات المتاحة بكل مدينة، وللراغبين فى التعديل التقدم لاستيفاء استمارة تعديل الرغبة لدى فرع بنك التعمير والإسكان بالمدينة المخصص بها الوحدة، وذلك حتى 7 مايو المقبل، مشيرا إلى أن المدن المتاح فيها هذا الأمر 4 مدن هى،  6 أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والسادات.

وأضاف محمود :" بعض الفائزين تقدموا بطلبات لاستبدال وحداتهم بمساحات أكبر، وآخرين تقدموا لاستبدالها بمساحات أقل، وفقا لإمكاناتهم، وتمت الموافقة لهذه الرغبات، دعما للفائزين".

وأشار محمود إلى أنه سيتم تعديل الرغبات وفقا لعدة شروط، وهى عدم سحب جدية الحجز، واستيفاء استمارة الرغبة في التعديل والمتاحة لدى فرع البنك بالمدينة المخصص بها الوحدة، إضافة إلى أنه يتم تحديد رغبة واحدة على أن تكون بالمدينة نفسها، والتعديل لمساحة أقل أو أكبر من مساحة الوحدة السابق تخصيصها، ويتم سحب استمارة التعديل بموجب إيصال السداد لجدية الحجز ، ويتم استيفاؤها وتقديمها مرفقا بها صورة إيصال السداد وصورة بطاقة الرقم القومى وتعديل الرغبة شخصيا من المتقدم للحجز.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، أن نماذج ومساحات الوحدات المتاحة معروضة لدى فرع البنك المختص بالمدينة وأنه سيتم استبعاد أية رغبات مخالفة لشروط التعديل الموضحة، أو لا تنطبق عليها هذه الشروط، لافتا إلى أنه حال زيادة الرغبات على الوحدات المتاحة، سيتم عمل قرعة الكترونية لتخصيص الوحدات وإعلانها على الموقع الالكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة www.newcities.gov.eg  وبفرع بنك التعمير والإسكان بالمدينة نفسها.

من سلسلة "مقالات تعريفية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط"

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today