الأحد، 20 سبتمبر، 2015

وزير الإسكان والتطوير الحضري يحدد أولوياته في المرحلة القادمة


قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والتطوير الحضري، أن هناك عددًا من الملفات يضعها على رأس الأولويات في هذه المرحلة، عقب إعادة تكليفه بتولي الحقيبة الوزارية، أبرزهم الإسكان الاجتماعي، وطرح الأراضي، وحل مشكلات المياه، وتطوير المناطق العشوائية.

وأوضح الوزير، أنه سيتم البدء في توصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة، بالتنسيق مع الجهات المختلفة، واستكمال الطرق التي تنفذها الوزارة ضمن المشروع القومي للطرق.
منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team http://goo.gl/990mwe
وأضاف الوزير، أنه سيتم متابعة تنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعي على مستوى الجمهورية، حتى يتم الإسراع في عملي تسليم الوحدات لمستحقيها، بالإضافة إلى وضع برنامج لطرح الأراضي لمختلف الشرائح، سواء القطع الصغيرة، التي يتم طرحها من خلال القرعة العلنية، أو أراضي المستثمرين، أو قطع الأراضي المخصصة للمصريين بالخارج "مشروع بيت الوطن".

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تعمل حاليًا وفق خطط، ومشروعات محددة لحل مشكلات المياه في عدد من المحافظات، وسيتم متابعة البرامج الزمنية لتنفيذ هذه المشروعات.

وأكد الوزير، أن تطوير المناطق العشوائية، هو أحد الملفات المهمة التي ستتابعها الوزارة في هذه المرحلة، بعد أن تم دمج وزارة العشوائيات والتطوير الحضاري إلى وزارة الإسكان، وسيتم متابعة المشروعات المختلفة التي يتولى تنفيذها صندوق تطوير العشوائيات.

موضوعات ذات صلة: