الأحد، 25 أكتوبر، 2015

الإسكان: نسبة الإنجاز بدار مصر القاهرة الجديدة 24% وتتفوق على 6 أكتوبر وتقترب من الشروق وأعلى المدن بدر 41%


أكدت وزارة الإسكان فى بيان لها اليوم، أن نسبة الإنجاز الإجمالى لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بلغت 31% حتى منتصف أكتوبر الحالى.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد تلقى تقريرا من المهندس محمد نبيه، المشرف على تنفيذ مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بشأن الموقف التنفيذى للمشروع.

وأفاد التقرير، بأن نسبة الإنجاز الخاصة بكل مدينة، بلغت 41% بمدينة بدر، 37% بمدينة العبور، 32% بمدينة دمياط الجديدة، 32% بمدينة العاشر من رمضان، 29% بمدينة الشروق، 29% بمدينة السادات، 24% بمدينة القاهرة الجديدة، 21% بمدينة 6 أكتوبر.
وذكر التقرير، أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل تنفيذ 31701 وحدة سكنية، فى 8 مدن جديدة، وفى مقدمتها مدينة القاهرة الجديدة، وتشمل تنفيذ 13269 وحدة، ومدينة دمياط الجديدة وتشمل تنفيذ 5712 وحدة، ومدينة 6 أكتوبر وتشمل تنفيذ 4200 وحدة، ومدينة الشروق وتشمل تنفيذ 2808 وحدات، ومدينة العاشر من رمضان وتشمل تنفيذ 2688 وحدة، ومدينة العبور وتشمل تنفيذ 2136 وحدة، ومدينة بدر وتشمل تنفيذ 528 وحدة، بالإضافة إلى مدينة السادات وتشمل تنفيذ 360 وحدة.

جدير بالذكر، أن وزارة الإسكان طرحت مطلع الشهر الجاري المرحلة الثانية من المشروع، وشملت 25 ألف و656 وحدة سكنية، بكل من: "القاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، و6 أكتوبر، والسادات، ودمياط الجديدة، والشيخ زايد، و15 مايو، وبرج العرب، والمنيا الجديدة"، بمساحات تبدأ من 100 إلى 150 م2، بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب، ويتم غلق باب الحجز في 5 نوفمبر المقبل.

ووفرت وزارة الإسكان وحدات سكنية في المرحلة الثانية للحاجزين من المرحلة الأولى، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز، وذلك في مدن "القاهرة الجديدة، ودمياط الجديدة، والشروق، والعبور".


موضوعات ذات صلة:

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.