الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2015

معاون الوزير: الهيئة الهندسية تسلمت مواقع المرحلة الثانية من دار مصر ولا مرحلة ثالثة بالقاهرة الجديدة وبدء تنفيذ الأعمال المتوقفة بالقرنفل وتصريحات أخرى


قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية: "أنه لا توجد مرحلة ثالثة من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدينة القاهرة الجديدة".

وأضاف معاون الوزير، في رده على استفسارات مقدمة إليه من جروب "ائتلاف سكان مشروع دار مصر - الاسكان المتوسط - القاهرة الجديدة" على فيسبوك (38 ألف عضو) بخصوص متى يبدأ تنفيذ الأعمال في المنطقتين 2، 3 بالقرنفل، بمشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة، والتي توقفت الشهور الماضية؟.. قال معاون الوزير: "لقد بدأ التنفيذ بالفعل".

وحول توقيت البدء في تنفيذ أعمال موقع المرحلة الثانية من المشروع بالقاهرة الجديدة وغيرها من المواقع بمدن المشروع، في ضوء تصريحات أجهزة المدن بكل من 6 اكتوبر والسادات، أنه سيتم تنفيذ أعمال المرحلة الثانية بتلك المدن بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى فيها، وهل سيسرى هذا على جميع مدن المرحلة الثانية؟ أم لكل مدينة ظروفها؟ ولماذا لا تلتزم أجهزة المدن بكراسة الشروط التى تنص على بدء تنفيذ المرحلة الثانية بعد 18 شهر من تاريخ اجراء القرعة؟.. أوضح معاون الوزير، "أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على المشروع قد استلمت المواقع وشرعت في العمل فعلا، ولكن حاليا يتم مراجعة المناسيب والجسات ..الخ".
وعن هل بالفعل سينتهي عقد الهيئة الهندسية مع هيئة المجتمعات العمرانية بتسليم عمائر المشروع كاملة التشطيب وترصيف الشوارع فقط؟ أما باقي تنفيذ الأعمال فستكون بواسطة أجهزة المدن، كعمليات إدخال الكهرباء والمياه وتنفيذ اللاندسكيب وإنشاء السور والبوابات وأعمدة الإنارة وتركيب مصاعد العمائر وخلافه؟ قال معاون الوزير: "باقي تنفيذ الأعمال ستكون بواسطة أجهزة المدن".

وردا على ما تردد أن مصعد العمارة سيتم استلام الحاجز لوحدته دون تركيبه بالعمارة، وما تردد أنه سيتم الاكتفاء بتجهيز مكان له فقط بالعمارة، وهل سيتم تركيبه على نفقة السكان أم على نفقة هيئة المجتمعات؟ قال معاون الوزير: "سيتم تركيب المصعد مع الاستلام"

موضوعات ذات صلة:

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.