الاثنين، 26 أكتوبر، 2015

أجهزة المدن تتعاقب في نشر تصريحات تفيد بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع دار مصر عقب الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى


قال المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أن جهاز مدينة السادات خطط للمرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالمدينة، وأنه سيتم إسنادها للمقاولين عقب الانتهاء من المرحلة الأولى منه.

وأوضح، أن المرحلة الثانية من المشروع بالمدينة، سوف تشمل بناء 18 عمارة، بالمنطقة السكنية 17، وبإجمالى عدد 432 وحدة سكنية.

وأضاف أن الجهاز يقوم بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بالمدينة، بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتتكون المرحلة الأولى من 15 عمارة، بإجمالى عدد 360 وحدة سكنية.
جدير بالذكر، أن كراسة شروط المرحلة الأولى من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قد تضمنت طرح 47 عمارة بمدينة السادات، بالمنطقة السكنية 17، وبإجمالي عدد 1128 وحدة، وتقدم لها أقل من ثلث عدد الوحدات المطروح، مما أدى إلى تقليص العدد التنفيذي لعمائر المشروع بالمرحلة الأولى بالمدينة من 47 عمارة إلى 15 عمارة.

وتبدو فرص المتقدمين لحجز وحدات المرحلة الثانية من المشروع بمدينة السادات، كبيرة للغاية في الحصول على الوحدات التي سيتقدمون إليها، قياسا على ما أسفرت عنه نتيجة المرحلة الأولى بالمدينة، والتي وضعتها "الإسكان" في الحسبان هذه المرة، وقدرت على أساسها عدد وحدات المرحلة الثانية بالمدينة.

ولوحظ تعاقب أجهزة المدن المشتركة في مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، الواحدة تلو الأخرى، في نشر تصريحات، تفيد بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع عقب الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه. 

فمن جانبه قال أيضا المهندس محمد عبد المقصود، نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إنه سيتم البدء في المرحلة الثانية بالمدينة بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى، والتي تشمل تنفيذ 175 عمارة سكنية للمواطنين.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الإسكان، عن موعد تسليم وحدات المرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط للحاجزين، وهو عام ونصف من اجرائها القرعة بين المتقدمين للحجز، لم تعلن "الإسكان" عن موعد البدء الفعلي في تنفيذ الأعمال بتلك المرحلة.

وتشمل المرحلة الثانية من المشروع تنفيذ 25 ألف و656 وحدة سكنية، بمدن: "القاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، و6 أكتوبر، والسادات، ودمياط الجديدة، والشيخ زايد، و15 مايو، وبرج العرب، والمنيا الجديدة"، بمساحات تبدأ من 100 إلى 150 م2، بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب، ويتم غلق باب الحجز في 5 نوفمبر المقبل.

كان الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، قد صرح في مطلع الشهر الجاري، بـ"أن تسليم الدفعات الأولى من وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، للمرحلة الأولى، سيكون بدءا من شهر يونيو من العام المقبل".