الخميس، 8 أكتوبر، 2015

مشرف عام دار مصر: لا مراحل ثالثة أو رابعة بالقاهرة الجديدة وتصريحات أخرى


كشف بنك التعمير والإسكان عن صرف ما يقرب من 18 ألف كراسة شروط لمشروع الإسكان المتوسط دار مصر والذى تم طرح الكراسات فيه اعتبارا من الأحد الماضى فيما سيتم فتح باب الحجز فى المشروع وسداد المقدمات فى 11 أكتوبر الجارى وحتى 5 نوفمبر المقبل.

وقال المهندس أمين عبدالمنعم، نائب هيئة المجتمعات العمرانية والمشرف على مشروع الإسكان المتوسط، إن الإقبال على شراء الكراسات من فروع بنك التعمير والإسكان فاق كل التوقعات، مشيرا إلى شراء أكثر من 3100 كراسة فى دمياط الجديدة فقط متوقعا زيادة الإقبال فى المرحلة الثانية على الأولي.
وأكد عبدالمنعم عدم وجود أدوار متكررة فى المرحلة الثانية بالقاهرة الجديدة، مشيرا إلى أنه لن تكون هناك مراحل ثالثة أو رابعة بالمدينة نتيجة عدم وجود أراض تسمح بمراحل جديدة حيث تم استيعاب أكثر من 21.5 ألف وحدة بالقاهرة الجديدة بالمرحلتين الأولى والثانية.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 25.6 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 مترا فى 12 مدينة جديدة هى (6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة).

وتم طرح الكراسات بـ65 فرعا لبنك التعمير والإسكان الأحد الماضى على أن يتم تلقى استمارات الحجز وسداد المقدمات خلال الفترة من 11 أكتوبر الجارى وحتى 5 نوفمبر المقبل.

وحددت الوزارة طرح 2760 وحدة فى مدينة 6 أكتوبر و9024 وحدة فى القاهرة الجديدة (والخاصة بالحاجزين من المرحلة الأولي، والوحدات المتبقية)، و1608 وحدات فى مدينة الشيخ زايد، و3 آلاف وحدة فى العبور، و1224 وحدة فى الشروق، و2112 وحدة فى العاشر من رمضان، و1128 وحدة فى بدر، و432 وحدة فى السادات، و1896 وحدة فى دمياط الجديدة، و624 وحدة فى برج العرب الجديدة، و1512 وحدة فى مايو، و336 فى المنيا الجديدة.
المصدر: الأهرام المسائي

موضوعات ذات صلة:

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.