السبت، 28 نوفمبر، 2015

التصريحات الكاملة لوزير الإسكان عن دار مصر وأهمها: تسليم منطقتي القرنفل 2، 3 بالقاهرة الجديدة في 30 يونيو المقبل


أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن تسليم منطقتي القرنفل 2، 3 بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدينة القاهرة الجديدة، سيكون في 30 يونيو المقبل، وفقا لتأكيد حصل عليه من مسئولي الهيئة الهندسية القائمة على تنفيذ المشروع.

وقال الوزير في ردود له اليوم، على استفسارات تخص حاجزي مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، ببرنامج "القاهرة 360"، بقناة "القاهرة والناس" الفضائية مع الإعلامي أسامة كمال، أن اقتراحا بتخصيص خط ساخن لتلقى استفسارات حاجزي المشروع هو فكرة جيدة قابلة للتنفيذ.

وعتب الوزير على الحاجزين استعجالهم فى حكمهم على المشروع قبل الانتهاء منه، وطلب منهم الصبر لحين الانتهاء الكامل من المرحلة الأولى للمشروع، لافتا إلى أنه سيتم تسليم وحدات من المرحلة الأولى بنهاية يونيو من العام المقبل.
وعن شكوى الحاجزين من تدني مستوى نماذج التشطيبات لوحدات المشروع بعدد من المدن الجاري تنفيذ التشطيبات فيها، أوضح الوزير أنه حتى الآن لم يتم اعتماد أي نماذج للتشطيبات بالمشروع، وما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي هو اجتهاد، مشيرا إلى أنه سيتم اعلان صور 4 نماذج على أعلى مستوى، على موقع هيئة المجتمعات العمرانية ليختار منها الحاجزون، مؤكدا أنها سترضي تطلعات الحاجزين.

وألمح الوزير، إلى أنه من الوارد استعانة وزارة الإسكان بشركات القطاع الخاص فى تنفيذ مشروعات الإسكان عموما، ومن بينها مشروع الإسكان المتوسط، من خلال شراكة بين الطرفين جار دراستها.

وأشار الوزير، إلى أن اسعار الوحدات بمشروع دار مصر أقل 30% عن سعر السوق العقاري، ونعمل على زيادة عدد وحداته ليزيد العرض منه، وبالتالي يتم اجبار القطاع الخاص أن يقترب سعره من مشروع دار مصر، ومن ثم ضبط السوق وهو ما نهدف له.

وحول التأخر في دفع الأقساط للوحدة بدار مصر، قال الوزير: ستطبق الغرامة في حالة التأخير في الدفع.

موضوعات ذات صلة:
اجتماع مرتقب لرئيس الحكومة ووزير الإسكان لمتابعة تنفيذ مشروعات الإسكان المتوسط والاجتماعى وبيت الوطن