الأحد، 29 نوفمبر، 2015

مشروع للإسكان المتوسط بثقافة فرنسية في البناء على طريق مصر الاسماعيلية بتكلفة 2 مليار جنيه


قال عمر الطهطاوى، رئيس تحالف المقاولين المصريين، ورئيس شركة معمار الطهطاوى، أنه قرر ضخ 2 مليار جنيه فى السوق المصرى، وذلك من خلال إنشاء مشروع كومبوند "الشانزليزيه" لإسكان متوسطي الدخل، والذي سينقل الثقافة الفرنسية في الأنظمة الجديدة للبناء إلى مصر، وذلك على مساحة 50 فدان فى طريق الإسماعيلية الصحراوى.

وأضاف عمر الطهطاوى، أن شركة معمار الطهطاوى هى التى ستقوم بتنفيذ مشروع الكومبوند، لافتا إلى أن الفئة المستهدفة هى فئة أصحاب الدخول المتوسطة.
وأشار إلى أنه تم إطلاق أسم "الشانزليزيه" على المشروع بحيث يكون عبارة عن نسخة مصغرة من شارع الشانزليزيه الفرنسى الشهير، لافتا إلى أنه سيتم إستخدام كافة الإضاءة المستخدمة فى شارع الشانزليزيه الفرنسى، بالإضافة إلى أنه انشاء بوابة قوس النصر على مدخل المشروع على غرار قوس النصر الفرنسى.

وأوضح أن شركة الطهطاوى، تسعى لنقل الثقافة الفرنسية فى مصر من خلال الأنظمة الجديدة للبناء، لافتا إلى أنه من المقرر أن تبدأ الشركة فى الإعلان عن تسويق المرحلة الأولى فور بدء التنفيذ مباشرة، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء من إعداد التصميمات اللازمة للمشروع، وفى إنتظار صدور القرار الوزارى الخاص بالمشروع.
المصدر: اليوم السابع

موضوعات ذات صلة: