السبت، 28 نوفمبر، 2015

ننشر الاشتراطات البنائية لأراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

ننشر الاشتراطات البنائية لأراضي مشروع بيت الوطن، للمصريين بالخارج، والجارى حجز المرحلة الثالثة منه، منذ يوم الأربعاء الماضي.

نصت الاشتراطات، أن البناء على 50% من مساحة الأرض، والسماح ببناء دور بدروم ودور أرضى وثلاثة أدوار متكررة، بحد أقصى وحدتين سكنيتين بالدور الواحد للقطع ذات المساحات أقل من أو تساوى 950 م2.
كما نصت الاشتراطات، على السماح ببناء بدروم ودور أرضى وثلاثة أدوار متكررة، بحد أقصى ثلاث وحدات سكنية بالدور الواحد للقطع ذات المساحات أكبر من 950 م2.

ونصت الاشتراطات، على الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن إطلاق الموقع الإلكترونى لحجز أراضى المرحلة الثالثة من مشروع "بيت الوطن" للمصريين فى الخارج، في 25 نوفمبر الجاري، حيث تم طرح 4789 قطعة أرض بـ8 مدن جديدة للحجز حتى 17 ديسمبر المقبل، وذلك من أجمالى 9100 قطعة وافق على طرحها مجلس الوزراء.

وقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إن أسعار قطع الأراضى المطروحة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين العاملين بالخارج، تصل لـ 550 دولارًا للمتر في مدينة القاهرة الجديدة، وفى الشيخ زايد 610 دولارات، ودمياط الجديدة 400 دولار، وبدر 225 دولارًا، بينما سعر المتر في مدينة 6 أكتوبر 450 دولارًا، وأسيوط الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة 125 دولارًا، بخلاف نسب التميز (5% للنواصى، 5% للحدائق، و15% المواجهة للنيل أو البحر)، وهذه الأسعار طبقًا لموافقة مجلس الوزراء.