الأحد، 8 نوفمبر، 2015

مشرف عام دار مصر: تم استلام جميع مواقع المرحلة الثانية من دار مصر ومدة التنفيذ ٢٤ شهرا وتلاشينا أخطاء المرحلة الأولى وتصريحات أخرى


كشف المهندس محمد نبيه، نائب وزير الإسكان، والمشرف العام على مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع، وصلت لـ٣٣٪، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى فى الموعد المحدد.

وأضاف المهندس محمد نبيه، أن مدن العبور وبدر ودمياط الجديدة استطاعت أن تنتهى من الهيكل الخرسانى للمبانى.

وأضاف أن مدة تنفيذ المرحلة الأولى، ١٨ شهرا من تاريخ استلام الموقع، لافتا إلى أن مدينة القاهرة الجديدة تعد الوحيدة التى تأخر بدء التنفيذ بها بسبب مشاكل فنية فى الموقع، وهو ما تسبب فى تحميل الوزارة مزيد من التكلفة ولكن نظرا لحرص الوزارة فى الالتزام بوعودها وبكراسة الشروط لم يتم تغيير الموقع رغم تحمل تكلفة أعلى بكثير من تكلفة المواقع الأخرى فى المدن التى شملتها المرحلة الأولى.
وأوضح نائب وزير الإسكان، أن هناك بعض المدن بدأت فى أعمال التشطيب وهى العبور وبدر والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة، لافتا إلى أن نسبة التنفيذ داخل هذه المدن عالية جدا.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية، التى تم طرحها الشهر الماضى، أكد أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة استلمت كل المواقع اعتبارا من بداية الشهر الجارى وبدأت فى أعمال التنفيذ، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت بسداد الدفعة الأولى من تكلفة الأعمال وذلك تنفيذا لما ينص عليه البروتوكول الموقع بين الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان حريصة على تلاشى كل أخطاء المرحلة الأولى، وتقديم أفضل منتج لحاجزى المشروع، لافتا إلى أن مدة تنفيذ المرحلة الثانية ٢٤ شهرا من تاريخ استلام الموقع. 
المصدر: اليوم السابع

موضوعات ذات صلة:

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.