الأحد، 29 نوفمبر، 2015

زيادة عدد عمارات الإسكان الاجتماعي بـ"دمياط" وإضراب للحاجزين بـ"منوف" داخل المستشفى العام


صدقت اللجنة التنسيقية العليا لمشروع الإسكان الاجتماعي بوزارة الاسكان، على إضافة عمارتين لمشروع الإسكان الاجتماعي المرحلة الثانية بمنطقة شطا بمحافظة دمياط، ليصبح الإجمالي 10 عمارات سكنية بالمنطقة.

صرح بذلك الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، وأضاف أنه تم تنفيذ 8 عمارات بالمنطقة، عبارة عن دور أرضي بالإضافة إلى 5 أدوار، والمقرر الانتهاء منها في شهر ديسمبر المقبل.
وأوضح المحافظ أن اللجنة كانت قد اكتفت بعدد 8 عمارات فقط والتي تمت بها الأعمال إلا أنه نظرًا لتنفيذ أعمال الحفر والإحلال بعمارتين أخريين فقد تم العرض والتنسيق مع وزارة الإسكان لاستكمال العمارتين حيث وافقت اللجنة التنسيقية بالوزارة على التنفيذ وأضافتهما للمشروع.

من جهة أخرى، دخل مجموعة من أصحاب وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة منوف، في إضراب عن الطعام والشراب بمستشفى منوف العام بمحافظة المنوفية؛ للمطالبة باستلام وحدات سكنية ضمن المشروع القومي للإسكان التابع لمحدودي الدخل سابقًا "مشروع الإسكان الاجتماعي حاليًا".
ورفع المضربون مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يطالبون فيه بحقهم في الوحدات وتسليمهم للوحدات بدلًا من غيرهم والذين وصفوهم بغير المستحقين، وخاصة أنهم تقدموا لهذه الوحدات منذ ما يقرب من 7 سنوات، بينما تسلم الهيئة الوحدات لمن تقدموا منذ أقل من عام - حسب قول المضربين.

وقال محمد الفرعوني، أحد المضربين، إنهم دخلوا فى اضراب بالمستشفى، بعد أن حرروا محضرًا حمل رقم 273 إداري منوف لسنة 2015، اتهموا فيه الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والعميد حاتم السبع، رئيس مجلس مدينة منوف، بالتباطؤ في تسليمهم وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، مطالبين بسرعة تسليم الشقق إليهم، مهددًا بالتصعيد في حالة عدم الرضوخ إلى مطالبهم.

وذكر محمود سعيد، أحد المضربين، أن عددهم يقارب الـ 100 أسرة وهم في حاجة إلى النظر إليهم من قِبل المسئولين.

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today