الخميس، 31 ديسمبر، 2015

مصدر مسؤول: الانتهاء من نماذج تشطيبات دار مصر الأسبوع الأول من يناير وتوجد إمكانية لتبديل سيراميك "اينوفا" بـ"كليوباترا" | حاجزون: سنمتنع عن اختيار النماذج في حالة عدم رضائنا عنها


قال مصدر مسؤول بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، أنه سيتم في الأسبوع الأول من يناير المقبل الانتهاء من تنفيذ النماذج الأربعة لتشطيبات مشروع دار مصر، وسيتم نشرها على الموقع المعلن عنه من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمعني بآلية اختيار الحاجزين للنماذج.

وأشار المصدر إلى علمه برفض عدد كبير من الحاجزين لسيراميك "إينوفا" الذي يتم تنفيذه حاليا بالنماذج الجاري تنفيذها بالمشروع بمدينة العبور، لافتا إلى أنه يمكن استبدال ماركة "إينوفا" بماركة "كليوباترا" فقط، في حالة استجابة هيئة المجتمعات العمرانية لذلك الطلب من الحاجزين.

ورصدت "القاهرة الجديدة اليوم" اعتراض عدد كبير من حاجزي مشروع دار مصر بجميع المدن، على صور لتشطيبات سيراميك أرضيات الغرف تداولها الحاجزون على مواقع التواصل الاجتماعي، من أحد مواقع تنفيذ نماذج التشطيبات الذي سيتم اعتمادها بالمشروع، وتحديدا بمدينة العبور، حيث عبر الحاجزون عن سخطهم عن كل من نوعية وشكل السيراميك الذي يتم تركيبه بأرضية غرف الوحدات، لافتين أنه سيتم تعميمه على النماذج الأربعة المتاحة للاختيار للحاجزين - بلا أي اختيار منهم! 

وأكد الحاجزون بالمشروع مطالبتهم هيئة المجتمعات الاسراع باستبدال كافة موديلات سيراميك "اينوفا" والذي يتم تركيبه حاليا بالمشروع بمدينة العبور بنوعية أجود وشكل أفضل.

وتداول عدد من الحاجزين صورا لنماذج من سيراميك من ماركة "كليوباترا" كنوعية وشكل يرضون عنه، لافتين إلى أنها نماذج تعادل ثمن السيراميك الذي تم تركيبه بأرضيات الغرف بمدينة العبور من ماركة "اينوفا"، ومتعجبين من اختيار الهيئة نماذج سيراميك لوحداتهم أقل جمالا وجودة وتعادل ثمن أنواع اخرى أفضل متوفرة بالسوق. 

والصور المرفقة لسيراميك "كليوباترا" كبديل مقترح لما تم تركيبه بمدينة العبور لسيراميك أرضيات الغرف من ماركة "اينوفا"، نقلا عن السيد/ اسكندر حليم أحد الحاجزين بالمشروع
ويقول السيد/ طارق الهواري أحد الحاجزين بالمشروع، "إن صور التشطيبات صادمة لكل الحاجزين، عفوا وزارة الإسكان هذه التشطيبات مرفوضة من الجميع، هل هذا هو التشطيب السوبر لوكس؟!"

ويضيف، "قالت لنا الوزارة انتظروا وما سبق تداوله من صور من موقع التنفيذ بالمشروع قبل زيارة وزير الإسكان هي اجتهادات من المقاولين، ثم رأينا الصور الخاصة بتشطيبات العبور بعد زيارة السيد الوزير لها، وكانت الصدمة! عبارة عن أرضيات لغرف النوم تعتبر من اسوأ الخامات والألوان (لون غامق كئيب ولا يوجد اختيار أسوأ من ذلك) وتشطيب أقل من الشعبى والسيراميك المختار يبدو انه البواقي الموجودة فى المصانع - كما هو موضح بالصورة المرفقة".
وتابع، "شاهدنا صور لتشطيبات أربع نماذج لا يوجد بينهم اى اختلاف ولكنهم اسما 4 نماذج، ثم قرأنا خبر شراء 30 مليون متر سيراميك للمشروع، وكأنه أمر واقع فأين إذن اختيارات الحاجزين؟!"

وأكد، "أن ما نشاهده من صور للتشطيبات يمثل صدمة وحزن وهم لكل الحاجزين، فثمن الوحدة يصل إلى 600 الف جنيه من دمنا وعرقنا مقابل مستوى تشطيب ردئ جدا، فلا هو سوبر لوكس، ولا حتى لوكس، وأقل من وحدات الإسكان الاجتماعى، ولا يمكن ان يكون ثمنا لوحدة تكون بهذا المستوى".

وأشار، "إنه بالرغم من كل ذلك فقد تواصلنا مع المسئولين، وأوضحنا وجهة نظر كل الحاجزين بمنتهى الإحترام والموضوعية ودائما يكون الرد فى اتجاه، وما على أرض الواقع فى اتجاه مخالف تماما، علما بأن الموضوع ليس بتلك الصعوبة، كل ما نريده  فقط 4 أشكال وألوان جيدة للريسبشن وأخرى لغرف النوم وكذلك للحمامات والمطابخ".

وتوجه الحاجز بنداء لوزير الإسكان، "هل هذا ما تقدمه الوزارة للطبقة المتوسطة؟! هل ما يحدث فى مشروع دار مصر يرضيه؟! وهل هذا هو مستوى التشطيب السوبر لوكس؟! إن آلاف الحاجزين ينتظرون الحلم الذى وعدتمونا به بقولكم أن مشرو ع دار مصر سيكون كمبوند متكامل الخدمات وعلى أعلى مستوى من التشطيب".

من جانبه قال السيد/ وائل العجمي أحد الحاجزين بالمشروع، "بجد شيء مؤسف بمعني الكلمة عدم وجود إستشاري للتشطيبات، وعدم وجود نماذج مرضية للتشطيبات، شيء مؤسف عدم وجود شخصية للوزارة وتحويل مشروع بهذا الحجم لحقل تجارب وكل اللي عايز يجرب حاجة يجربها فينا حتي الصنايعي اللي شغال والإسم مقترحات مقترحات مقترحات".

وأضاف، "كفاية إسفاف أرجوكم، أطالب السيد الوزير بإتخاذ اللازم لمنع إفتكاسات السادة المسئولين، مش كل واحد منهم يسمع كلمة يقوم يحرق دمنا و يجربها فينا، رجاء يا سادة إحترام عقولنا، رجاء يا سادة إحترام كراسة الشروط، رجاء يا سادة إحترام وعود السيد الوزير، دار مصر مش حقل تجارب"‬.

أما السيد/ إيهاب الجمال أحد الحاجزين بالمشروع، فقال: "أول الخطوات التي يجب اتباعها عند نزول نماذج التشطيبات على موقع الهيئة وعدم رضائنا عنها هو مقاطعة الموقع وعدم اختيار اي نموذج واعلان الرفض العام والكامل من كل حاجزي دار مصر للتشطيبات ويتم نشر صيغة موحدة على كل بوستات الوزارة على صفحتهم على الفيسبوك وكل برامج التوك شو ليعلم المسؤلين رفضنا لهذه النماذج".
كان المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، قد صرح بإن إختيارات "اللجنة المشتركة" لتشطيبات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط تأتي وفقا للشركة الأفضل وليس للموديل الأفضل.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد أعلنت في سبتمبر من العام الجاري، أن اختيارات عينات تشطيبات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، ستكون وفقا للتشطيب "سوبر لوكس"، وأن جودة التشطيب للوحدة لن تختلف في مرحلة عن أخرى أو في مدينة عن أخرى بالمشروع.

وأوضحت الهيئة، أن اختيارات "اللجنة المشتركة" من عدد من مسئولي الهيئة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لعينات تشطيبات المشروع، سيتم تطبيقها على جميع مراحل المشروع الأربعة وبجميع مدن المشروع.

وقالت الهيئة في حينه، أنه سيكون متاحا للحاجزين اختيار ألوان الحوائط وأشكال السيراميك قبل موعد التسليم، من خلال آلية تحددها وزارة الإسكان قريبا.

يذكر أن اختيارات "اللجنة المشتركة" من هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على مشروع دار مصر للإسكان المتوسط لعينات التشطيب، والذي تم عرضها من عدد من الشركات بمعرض أقيم بمشروع دار مصر بمدينة العبور في وقت سابق من العام الجاري، جاءت  كما يلي:

- سيراميك أرضيات الغرف:
شركة واحدة، هي كليوباترا (2 شكل باركيه 20×60)
- سيراميك أرضيات الريسيشن:
شركتان، هما كليوباترا (2 شكل رخامي) واينوفا (1 شكل رخامي)
- سيراميك الحمام:
3 شركات، هي كليوباترا (3 اشكال) واينوفا (3 اشكال) ورويال (3 اشكال)
- سيراميك المطبخ:
شركتان، هما كليوباترا (1 شكل) واينوفا (2 شكل)
- الوزرة: جرانيت
- الدهانات: يوتين - سكيب (2 وجه معجون و3 وجه بلاستيك)
- دهان سور البلكونة: (2 وجه برايمر ودهان الكتروستاتكس مضاد للصدأ)
- دهان أبواب الوحدات: أسطر
- مواسير السباكة: (باننجر - اكوا ثيرم - اكوا فلو)
- أطقم الصحي: ايديال ستاندرد
- البانيو: الطيب اكريليك حديث
- حوض المطبخ: فرانكوسام 
- الخلاطات: (ايديال - جواد)
- لوحة الكهرباء: ISG GAD الكتروستاتيك
- مفاتيح الكهرباء: بتشينو
- باب العمارة: كريتال 500 كجم مع زجاج بولي كاربونايت
- رخام المدخل: (تريستا - الجلالة)
- الكوالين: الأهرام
- المقابض: كوميكس
- فتحات الواجهات من الألوميتال: PS 9600 مع زجاج عاكس 
- الكرانيش: GRB مقاومة للحريق والرطوبة

جدير بالذكر، أن المواصفات المعلنة من وزارة الإسكان لتشطيب وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، في بداية تنفيذ المشروع، كانت تنص على: كرانيش بأسقف صالة الاستقبال، ودهانات الحوائط الداخلية وجهين معجون وثلاثة أوجه بلاستيك، وفتحات الواجهات من الألومنيوم ذات القطاعات الثقيلة، أما الأرضيات فمن السيراميك فرز أول 40 × 40 سم، والحوائط للحمامات والمطابخ سيراميك فرز أول 30 × 20 سم، وجميع أطقم الصحى ايديال استاندرد أو ديورافيت، والمداخل رخام جرانيت، والسلالم من الرخام الجلالة، وسيكون متاحا للحاجزين اختيار ألوان الحوائط والسيراميك قبل موعد التسليم.
مصدر الصورة أعلى المقال بالنقر هنا:

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today