الاثنين، 28 ديسمبر، 2015

الإسكان: بدء تسليم وحدات دار مصر في يوليو المقبل | ومواعيد عدد من قرعات مدن المرحلة الثانية في الأسبوع الثاني من يناير من بينها القاهرة الجديدة والعبور والشروق | ولدينا قائمة انتظار لدار مصر 20 ألف مواطن


قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن موعد تسليم الوحدات السكنية فى مشروع دار مصر للإسكان المتوسط سيكون فى شهر أكتوبر المقبل، ولكن الوزارة تسعى لتسليم الوحدات للمواطنين قبل الموعد المحدد بـ3 أشهر بحيث يتم بدء تسليم الوحدات فى شهر يوليو المقبل.

وأضاف مساعد الوزير، فى تصريحات صحفية، أن تسليم الوحدات السكنية فى شهر يوليو المقبل يعنى أن الحاجزين لم يدفعوا أكثر من 25 % من قيمة الوحدة بالمقارنة بالقطاع الخاص الذى يرفض التسليم قبل سداد أكثر من 50 % من قيمة الوحدة.

وأوضح، أن أسعار الوحدات فى مشروع دار مصر بعد اختيار أنظمة التشطيب المختلفة، تقل عن سعر السوق بنسبة تصل لـ50 % وليس 30 %، بالإضافة إلى أن المواطن سيحصل على الوحدة السكنية الخاصة قبل الموعد المحدد.

ولفت، إلى أن أى مواطن يرغب فى استرداد مقدم الحجز يذهب لبنك لتعمير والإسكان وسيقوم البنك برد مقدم الحجز بدون خصم غرامة، لافتا إلى أن الوزارة لديها قائمة انتظار تصل لـ20 ألف مواطن.

وأكد، أنه سيتم إجراء القرعة العلنية على وحدات المرحلة الثانية لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط فى الأسبوع الثانى من يناير المقبل.

وأشار مساعد الوزير، إلى أن الوزارة تبحث عن قاعة مغلقة بحيث تكون بديلا لإستاد المقاولون العرب وذلك خوفا من سقوط أمطار فى يوم إجراء القرعة، لافتا إلى أن الوزارة تبحث عن أكثر من بديل لراحة المواطنين.
كان مصدر مسؤول ببنك التعمير والإسكان، قد صرح أن القرعة العلنية اليدوية للحاجزين بالمرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، سوف يتم اجراؤها بدءا من 5 يناير المقبل، وذلك لمدن "برج العرب الجديدة ودمياط الجديدة والسادات والمنيا الجديدة" وتستمر لعدة أيام، في حين يستقبل استاد المقاولون العرب قرعات عدد آخر من المدن في الأسبوع الثاني من يناير ولعدة أيام، وهي مدن "القاهرة الجديدة والعبور والشروق واكتوبر والشيخ زايد وبدر والعاشر من رمضان و15 مايو".

وفى السياق ذاته، أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن مشروع دار مصر ساهم فى توفير أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتوفير أكبر عدد من الشغل أمام شركات المقاولات، مؤكدا أنه لا يوجد مقاول واحد لا يعمل فى مشروع من مشروعات وزارة الإسكان.

ولفت، إلى أنه تم شراء 3 مليون متر "سيراميك"، وعدد 60 ألف "بانيو"، وأكثر من 60 ألف "حوض". 

جدير بالذكر، أن عدد وحدات المرحلة الثانية التي سيتم الاقتراع عليها، يبلغ حوالي 16981 وحدة في 12 مدينة - مدرجة بكراسة الشروط - من إجمالي عدد وحدات المرحلة الثانية والتي يبلغ عددها 25656 وحدة، حيث أعطت "الإسكان" الأحقية لحوالي 8675 من الحاجزين القدامى (الخاسرين من المرحلة الأولى) في الحصول على وحدات من المرحلة الثانية في 5 مدن، هي "القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشروق والعبور والعاشر من رمضان".

وتقدم 46136 مواطنا لحجز وحدات المرحلة الثانية من المشروع، وجاءت مدينة القاهرة الجديدة أعلى المدن من حيث عدد المتقدمين لحجز الوحدات، بعدد 13445 حاجزا لعدد 2367 وحدة، في حين جاءت مدينة 6 أكتوبر أعلى المدن من حيث عدد الوحدات بعدد 2760 وحدة وتقدم لها 1798 حاجزا بنسبة فوز مؤكدة لكل حاجز، بينما جاءت مدينة المنيا الجديدة أقل المدن في عدد الوحدات بعدد 336 وحدة وتقدم لها قرابة 10 أضعاف عدد الوحدات حيث بلغ عدد المتقدمين لها 3230 حاجزا.

موضوعات ذات صلة: