الخميس، 14 يناير، 2016

مشرف عام دار مصر: تسليم وحدات المرحلة الأولى بأسلوب التتابع وهناك تأخير في بعض المناطق وأنفقنا 3.2 مليار جنيه على المرحلة الأولى حتى الآن | وصور من عينات ونماذج التشطيبات المعلنة من هيئة المجتمعات اليوم


أعلن المهندس محمد نبيه، وكيل وزارة الإسكان، والمشرف العام على مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، أن وزارة الإسكان ستستخدم أسلوب التتابع في تسليمها جميع وحدات المرحلة الأولى من المشروع، والتي ستبدأ تسليم أولى وحداتها فى 30 يونيو المقبل.

وقال وكيل وزارة الإسكان، في تصريحات صحفية، أن بعض المدن المطروحة بالمرحلة الأولى وصلت لمرحلة التشطيبات، وهناك مناطق بالمشروع تعانى من التأخير بسبب مشكلات فى تسليم موقع الأرض للهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى بداية المشروع. 

وأضاف، أنه تم إنفاق نحو 40% من تكلفة المرحلة الأولى حتى الآن، وأن المبالغ المنفقة على المرحلة الأولى تجاوزت 3.2 مليار جنيه، حتى نهاية النصف الأول من العام المالى الجارى 2015 / 2016.

وأوضح، أن تكلفة الإنشاءات والمبانى السكنية والخدمية تصل لــ8 مليارات جنيه للمرحلة الأولى، بخلاف مليار أخرى مخصصة للمرافق، وبهذا تتجاوز التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى 9 مليارات جنيه.
وكانت وزارة الإسكان قد طرحت 30 ألف وحدة بالمرحلة الأولى لمشروع دار مصر، بـ8 مدن جديدة، بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 متر مربع، على أن تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذه، ويتم تسليم وحدات المشروع للحاجزين بكل مرحلة من مراحله السبعة بعد 18 شهر من إجراء القرعة على وحدات كل مرحلة.

ووفقا لمصادر بوزارة الإسكان، قدرت الوزارة اجمالي استثمارات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بـ70 مليار جنيه، حيث تمت زيادة عدد مراحل المشروع إلى 7 مراحل، بدلاً من 4 مراحل كانت تبلغ تكلفتها الاجمالية 42 مليار جنيه، تم الإعلان عن تنفيذ مرحلتين منها، وذلك بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة عدد وحدات المشروع من 150 ألفاً إلى 250 ألف وحدة.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، على موقعها الالكتروني، اليوم الخميس، عن بعض الصور لعينات ونماذج التشطيب الجارية بالمشروع بمدينة بدر والموضحة أعلاه.

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.