الثلاثاء، 26 يناير 2016

وزير الإسكان: طرح 936 وحدة اسكان اجتماعي بالقاهرة الجديدة وعدد آخر من الوحدات بمدن الشروق والعبور واكتوبر و10 رمضان و15 مايو


أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح تنفيذ وترسية 33352 وحدة سكنية "3 غرف وصالة" بالإسكان الاجتماعى، فى 6 مدن جديدة، مشيرا إلى أنه تم تكليف مسئولى مشروع الإسكان الاجتماعى بطرح 30 ألف وحدة سكنية أخرى بالمشروع "غرفتين وصالة" بالمحافظات، بناء على رغبة المحافظين، لتناسب دخول محدودى الدخل.

وقال الوزير، فى بيان له اليوم، أنه بدأت إجراءات طرح تنفيذ 936 وحدة بالقاهرة الجديدة، و11 ألف وحدة بمدينة 6 أكتوبر، و3700 وحدة بالعاشر من رمضان، و2016 وحدة بمدينة العبور، و5700 وحدة بمدينة 15 مايو، بينما تم ترسية 7 آلاف وحدة بمدينة 6 أكتوبر على شركات المقاولات لتنفيذها، وكذا 3 آلاف وحدة بمدينة الشروق، وجميع هذه الوحدات السكنية 3 غرف وصالة. 
كما كلف وزير الإسكان بسرعة طرح تنفيذ 30 ألف وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى فى المحافظات "غرفتين وصالة"، بناء على طلب المحافظين، لتتناسب ودخول محدودى الدخل فى هذه المحافظات، على أن يتم الإعلان عن حجز 3 آلاف وحدة جاهزة ضمن المشروع، فى محافظات الصعيد، بنظام الإيجار.

وأضاف الوزير، خلال اجتماعه الأسبوعى، لمتابعة مشروع الإسكان الاجتماعى، إنه سيتم إرسال خطابات رسمية لمديريات الإسكان على مستوى المحافظات، لبدء طرح تنفيذ الـ 30 ألف وحدة، وفقا للطلب عليها، والمواقع المختلفة المتوافر بها المرافق فى المحافظات. وأكد أنه سيتم تنفيذ وحدات "غرفتين وصالة ومطبخ وحمام"، وذلك بناء على طلب المحافظين، لتتناسب ودخول المواطنين من محدودى الدخل فى هذه المحافظات.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه سيتم الإعلان عن حجز 3 آلاف وحدة سكنية جاهزة ضمن المشروع، فى محافظات الصعيد، بنظام الإيجار، تيسيرا على شباب وأسر هذه المحافظات، موضحا أنه سيتم وضع شروط وآليات إيجار هذه الوحدات للإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

موضوعات ذات صلة: