الجمعة، 26 فبراير، 2016

الطبقة المتوسطة في مصر تطالب وزير الإسكان بالاستجابة لـ10 مطالب


على مدار شهر فبراير الجاري والذي اقترب من نهايته، دأب حاجزو مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، على مناشدة وزير الإسكان د. مصطفى مدبولي الإستجابة لمطالبهم، وبلغت 10 مطالب، رفعوها بصورة شبه يومية، على الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان والبريد الإلكتروني لكل من هيئة المجتمعات العمرانية ومساعدي الوزير، دون استجابة من كافة الجهات المذكورة.

وأوضح حاجزو مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، في مطالباتهم، أنهم الطبقة المتوسطة التي تقدمت للحصول علي وحدات في كمبوند متكامل، وقد تقدموا لهذا المشروع القومي، وهو الغير مدعم من الدولة، بغرض السكن في كمبوند متكامل الخدمات والمرافق واللاندسكيب، كما تم الترويج له من الوزارة في فترة الدعاية في بداية المشروع، رغم صعوبة توفير المبالغ الطائلة المطلوب سدادها من الطبقة المتوسطة، وأن الحاجزين تحملوا هذا العبء والتزموا بسداد الأقساط في مواعيدها المحددة من قبل الوزارة، ومن تقاعس من الحاجزين في سداد أي قسط تم توقيع بالفعل غرامة التأخير عليه، فلا اعتراض لدى الحاجزين علي ذلك وفقا للقواعد المعمول بها.

تابع: القاهرة الجديدة اليوم على جوجل بلس بالنقر هنا (39 مليون مشاهد حتى اليوم)

وتضمنت أبرز مطالب الحاجزين، أنهم يرفضون الاستلام علي مراحل دون اكتمال جميع الأعمال الخاصة بالكمبوند من مرافق وخدمات ولاندسكيب وسور وبوابات، وإن على وزارة الإسكان الالتزام بالمتفق عليه بكراسة الشروط، وما صرح به مساعد وزير الإسكان في بداية الإعلان عن المشروع علي موقع هيئة المجتمعات العمرانية بتسليم الوزارة الحاجزين كمبوند متكامل بعد 18 شهر من تاريخ القرعة.

وفيما يلي المطالب العشر المتداولة لحاجزي مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، المرفوعة لوزير الإسكان، والتي أرسلها الحاجزون للصفحة الرسمية لوزارة الإسكان والبريد الإلكتروني لكل من هيئة المجتمعات العمرانية ومساعدي الوزير، دون استجابة من كافة الجهات المذكورة:

1) مد فترة الأقساط لأصحاب نظام الدفع بالبديل الأول (الكاش) علي 7 سنوات بدلا من 5 سنوات، وأيضا مد الأقساط الصغيرة لأصحاب البديل الثاني (الخاص بالتمويل العقاري) حتي الاستلام وبدء أقساط التمويل، وإدخال وحدات مشروع دار مصر كلها داخل نطاق مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، بأن يرفع سقف التمويل من 500 ألف جنيه إلى 600 ألف جنيه بفائدة 8%.

2) الإلتزام بتسليم الكمبوند متكامل وبالكامل مرة واحدة، وليس على مراحل.

3 ) الإلتزام بتسليم الوحدات فى الموعد المحدد وهو 18 شهر من تاريخ القرعة.

4) رفض استلام الوحدات بدون مرافق، مع العلم أن أعمال المرافق لم تبدأ حتى الأن فى كمبوند دار مصر الشروق وهذا ينذر بتأخر التسليم.

5) إعلام حاجزي المنطقتين 2، 3 بالقرنفل - القاهرة الجديدة بالموقف التنفيذي أولا بأول، وموعد تسليم وحداتهم، حيث لم يتم البناء حتى الآن لعدد 190 عمارة تستوعب 4560 حاجز.

6) رفض "السويقات" التى تم التنويه عن تنفيذها داخل كل كمبوند.

7) الإلتزام بتعهدات الوزارة من تشطيب سوبر لوكس، وجودة الكهرباء والسباكة والدهانات وتعديل توزيع فيش الكهرباء وزيادتها بحيث تتناسب مع تعدد استخدامات الحاجزين.

8) الإلتزام بحق الحاجزين الذين اختاروا نموذج التشطيب 3 و4 فى تنفيذ اختيارهم، عملا بتعهدات الوزارة للحاجزين بالاختيار بين 4 نماذج مختلفة.

9) المساواة بين حاجزي مساحة 130 B و130 A فى اختيار نموذج التشطيب بالكامل.

10) الإلتزام بتركيب بانيو كبير فى الحمام الثانى للوحدة، كما ورد بكراسة الشروط.

موضوعات ذات صلة: