الاثنين، 29 فبراير، 2016

وزير الإسكان: مشروع دار مصر يقل 50% عن سعر السوق والأقساط على 5 سنوات | وتوفيق عكاشة يتوعد وزير الإسكان


قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لصحيفة الأهرام، أن مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، يعد أول مشروع تقيمه الوزارة يتوفر فيه أسلوب التقسيط على خمس سنوات بدون فوائد، أو التقسيط على 20 سنة بنظام التمويل العقارى، وبفائدة غير مسبوقة 8% متناقصة، وهذه المبادرة من البنك المركزى لتخفيض الفائدة لهذه الشريحة بدلا من الفائدة العادية التى تزيد على 14%.

جاء ذلك ردا على مطلب شبه عام من حاجزي وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، توجهوا به إلى وسائل الإعلام المختلفة لمد أقساط الكاش لمشروع دار مصر إلى 7 سنوات بدون فوائد، بدلا من 5 سنوات، وتؤكد الشواهد على مواقع التواصل الاجتماعي على استمرار حاجزي المشروع في حملتهم الإعلامية للحصول على استجابة لمطلبهم.

وقال وزير الإسكان في تصريحات تليفزيونية، إن تشطيبات مشروع دار مصر فاخرة، ومن أفضل الماركات في السوق، وأتاحت الوزارة للحاجزين اختيار تشطيبات وحداتهم، لافتا إلى رفضه المطلق فكرة تشطيب الحاجزين وحداتهم بأنفسهم بدلا من الوزارة، لكي لا يتحول الكمبوند إلى ورشة عمل دائمة.
وأشار الوزير، إلى أن ثمن الوحدة في مشروع دار مصر أقل كثيرا عن سعر السوق، لافتا أنه توجد مواقع بالمشروع يصل فيها ثمن الوحدة إلى نصف مليون جنيه، في حين على مقربة منها يصل سعر الوحدة لنفس المساحة والتشطيب في مشروعات القطاع الخاص إلى مليون جنيه، أي الضعف.

وأكد وزير الإسكان، إن مشروعات الإسكان الاجتماعي تمثل تحديا كبيرا للوزارة، موضحا أنه يأمل في بناء كافة الوحدات لكل من ينطبق عليه شروط الإسكان الاجتماعي، مشيرا إلى توزيع عدد كبير من وحدات الإسكان الاجتماعي على المواطنين، ولافتا إلى أن هناك جهات بالدولة تستعلم عن المواطنين المتقدمين لحجز الوحدات السكنية، متمثلة فى الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وصندوق التمويل العقارى والبنك، للتأكد من أن المتقدم تنطبق عليه الشروط المعلنة.

من جهة أخرى، توعد توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين وزير الإسكان د. مصطفى مدبولي، في تصريحات تليفزيونية، بأنه لن يتركه، بسبب عزم الوزير تنفيذ قرار نزع ملكية أراضي للإعلاميين، اشترى فيها عكاشة 10 أفدنة، على حد وصفه.(شاهد الفيديو)
.

موضوعات ذات صلة:
ربع مليون جنيه فرق السعر بين شقة دار مصر والشقة المماثلة لها بالسوق العقاري

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.