الخميس، 25 فبراير، 2016

الإسكان الاجتماعي: تعديلات فورية علي جميع اعلانات الوزارة القادمة لتوفير وحدة داخل المحافظة لكل مواطن تنطبق عليه الشروط


قال المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كلف مسئولي الإسكان الاجتماعي بالوزارة بالإسراع في طرح الوحدات الجديدة بالأراضي الجاهزة بجميع المدن، وذلك فور إنهاء الرئيس عبدالفتاح السيسي لخطابه أمس، وإعلانه توفير وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي لجميع المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط‏.

وأضاف عباس، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه سيتم إجراء تعديلات فورية علي جميع إعلانات الوزارة القادمة فيما يخص وحدات الإسكان الاجتماعي، وتشمل التعديلات أن يتم توفير الوحدة للمواطن الذي تنطبق عليه الشروط في أي مدينة داخل إطار المحافظة المقيم بها وليس التقيد بمدينة معينة.

وتابع: مثال محافظة القاهرة؛ توفر الوزارة الوحدات للمواطنين المنطبق عليهم الشروط، في مدن الشروق أو 15 مايو أو بدر أو القاهرة الجديدة أو أي موقع من مواقع المحافظة، وفي الجيزة يتم توفير الوحدات في مدينة 6 أكتوبر أو أي موقع من مواقع المحافظة، مع تعميم ذلك علي جميع المحافظات.

وأوضح مساعد الوزير، أن الإقبال يتزايد علي مدن بعينها، في حين أن هذه المدن لا يتوافر فيها الأراضي أو مقومات تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي، مثل مدينة القاهرة الجديدة، لافتا أن التقيد بتوفير الوحدة بمدينة معينة يؤخر عمليات التنفيذ والطرح لتأخر إجراءات حصر الأراضي والمرافق.
وأشار، إلى أن هناك أكثر من 350 شركة مقاولات من مختلف الفئات والتصنيفات تعمل حاليا في تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي بجميع المواقع والمحافظات، وجميعها تحصل علي مستخلصاتها في أقل من 48 ساعة، ولا تأخير لأي مستحقات إلا للشركات المخالفة أو المتأخرة في أعمال التنفيذ والتشطيبات والتسليم، مشيرا إلي أن مستحقات الشركات تتراوح بين 400 و450 مليون جنيه شهريا.

وكشف المهندس خالد عباس، عن اتفاق الوزارة مع البنك المركزي علي رفع قيمة القرض الموجه لوحدات الاسكان الاجتماعي لـ10 مليارات جنيه بدلا من 4 مليارات تم الاتفاق عليها وتوقيعها مع البنوك قبل أسبوعين بمقر الوزارة.

وأكد مساعد الوزير، أن هناك 156 ألف وحدة حاليا مقررا إنهاؤها العام الجاري، كما تقوم الوزارة حاليا بإجراءات طرح 200 ألف وحدة جديدة والتي طلب تنفيذها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا.

موضوعات ذات صلة:
الإعلان الثامن للإسكان الاجتماعي: طرح 25 ألف وحدة سكنية في 55 مدينة ومركز من بينها الشروق