الاثنين، 29 فبراير، 2016

وزير الإسكان يستعرض موقف مشروعات الوزارة مع رئيس الحكومة


التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في إطار لقائه اليوم الإثنين، بكافة الوزراء في الحكومة بهدف بحث العديد من الملفات، ومتابعة خطة الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة في كافة القطاعات. 

وقدم وزير الإسكان عرضًا حول العاصمة الإدارية الجديدة تضمن التصميمات الخاصة بالمباني التي سيتم تنفيذها ضمن الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى من المشروع، والتي سيتم البدء في تنفيذها قريبًا على مساحة تصل إلى نحو 10 آلاف فدان.

وتضم العاصمة الإدارية الجديدة 12 مبنى حكومي، ومبنى لرئاسة مجلس الوزراء، وحيا للسفارات، وحيا للمال والأعمال، وحديقة كبرى، وقاعة كبرى للمؤتمرات، وأرضا للمعارض، ونحو 30 ألف وحدة سكنية متعددة المساحات، كما تم بحث مقترحات الأسبقية الخاصة بنقل الوزارات إلى العاصمة الجديدة.
وعرض وزير الإسكان الموقف الحالي لمشروعات الإسكان الاجتماعي حيث أكد أنه تم الانتهاء حتى الآن من 103 آلاف وحدة سكنية، ويتم حاليًا التنفيذ على الأرض لنحو 154 ألف وحدة سكنية والتي من المقرر الانتهاء منها نهاية العام الجاري. 

كما أشار الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان خلال اللقاء إلى أنه تم البدء فورًا من جانب الوزارة في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة إنشاء 200 ألف وحدة سكنية جديدة خلال عام واحد، موضحًا أنه يتم حاليًا إسناد تنفيذ هذه الوحدات إلى شركات المقاولات وسيتم تنفيذ هذه الوحدات تباعًا.

موضوعات ذات صلة: