الأربعاء، 30 مارس، 2016

حبس 3 عمال خطفوا طفلين بالقاهرة الجديدة وطلبوا فدية مليون جنيه | وأسرة الطفلين ونائب القاهرة الجديدة يشكرون مجهودات الداخلية


قررت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار وليد السعيد، وبإشراف المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، حبس 3 عمال 4 أيام على ذمة التحقيق بعد توجيه لهم تهمة خطف نجلي رجل أعمال بالقاهرة الجديدة، وأمرت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة.  

وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار مصطفى شوقي وكيل النائب العام، عن أن 3 عمال خطفوا طفلين شقيقين بمنطقة القاهرة الجديدة، ثم اتصلوا بوالدتهما لطلب فدية مليون جنيه، وقال والدهما أمام النيابة، إنه "تلقى اتصالا هاتفيًا من زوجته توضح فيه اختطاف طفليه البالغ عمرهما 8 أعوام، وأن الخاطفين اتصلوا يطلبون مليون جنيه مقابل إطلاق سراحهما، وهددوا بأنه في في حال الاتصال بالشرطة سوف يقلتونهما.  

وتبين من تحقيقات النيابة الأولية، أن الخاطفين اختلفوا مع والد الطفلين على ثمن عمل قاموا به في فيلته بمنطقة التجمع الخامس، فأقدموا على خطف الطفلين، وقال الطفلين أمام النيابة، إنهما "أثناء تواجدهما أمام مسكنهما، استدرجهما العمال واستقلا سيارة، ثم لاذا بالفرار".  

كان اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، قد أمر بتشكيل فريق بحث لسرعة إعادة الطفلين والقبض على الجناة؛ حيث توصلت تحريات ضباط مباحث القسم إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 عمال كانوا يعملون لدى والد الطفلين في أعمال المحارة، أخفوا الطفلين داخل منزل أحدهم.  

وعقب تقنين الإجراءات تم بالتنسيق مع قطاعى مصلحة الأمن العام وأمن الجيزة استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبط المتهم الأول حال تواجده بمسكن المتهم الثالث وبصحبته المجنى عليهما، وضبط المتهمين الثاني والثالث حال استقلالهما السيارة رقم ر د 6914 ماركة جيلي بيضاء اللون "مستأجرة ".

وقال المتهم الأول أن والد المجنى عليهما مدين له بمبلغ 10 ألاف جنية منذ 4 سنوات خطط لخطف المجني عليهما ومساومته على اطلاق سراحهما مقابل مبلغ الفدية المشار إليه وفى سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين حيث قام الثاني باستئجار السيارة المضبوطة بحوزتهم والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة وتوجهوا لمنطقة سكن المجنى عليهما وتمكنوا من استدراجهما بحجة لعب الكره واجبارهما على استقلال السيارة صحبتهم.

بمواجهة باقي المتهمين أمام اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة اعترفوا بارتكاب الواقعة وأيدوا ما سبق، وتحرر عن ذلك محضرا ملحقا للمحضر الأصلي وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقد توجهت أسرة الطفلين بالتحية والشكر والعرفان لمجهودات رجال الأمن في القبض على الخاطفين خلال 48 ساعة، كما أثنت على وقوف النائب الدكتور إبراهيم حجازي عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة، بجوارهم في محنتهم حتى عودة الطفلين سالمين.

من جانبه، تقدم الدكتور إبراهيم حجازي نائب القاهرة الجديدة، عبر صفحته على فيسبوك، بالتحية والتقدير للواء عاطف زهران رئيس قطاع شرق، والعقيد محمد عاكف مأمور قسم شرطة التجمع الخامس، على مجهوداتهما في عودة الطفلين سالمين إلى أسرتهما، كما أثنى على أداء ضباط مباحث القسم الذين عملوا في سرية تامة من أجل الحفاظ على سلامة الطفلين.

موضوعات ذات صلة: