الأربعاء، 30 مارس، 2016

التمويل العقاري يؤجل الإستعلام عن 51 ألف حاجز لوحدات اكتوبر لمايو المقبل والتسليم بعد عام من الاستعلام و100 ألف وحدة بالمدينة جار تنفيذها


قالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه سيتم بدء الاستعلام عن 51 ألف مواطن تقدموا لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر والمستوفين الشروط اعتبارا من مايو المقبل.

وأضافت عبدالحميد، أنه فور الانتهاء من الاستعلام عن هؤلاء المواطنين، سيتم إرسال رسائل نصية لهم عن طريق المحمول للتوجه للبنوك لاستكمال مقدمات الحجز، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم هؤلاء الوحدات السكنية الخاصة بهم بعد عام من تاريخ الاستعلام.

وأعلنت وزارة الإسكان فتح باب الحجز لـ13 ألف وحدة سكنية بدهشور - 6 أكتوبر، خلال شهر يوليو الماضي، وذلك للمواطنين محدودى الدخل ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى «المليون وحدة»، وقرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استيعاب جميع من انطبقت الشروط عليهم فى مشروع دهشور، ولم يحصلوا على وحدات، وعددهم نحو 51000 حاجز، على أن يتم الانتهاء من وحداتهم بعد عام. 
وقال المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه يتم إنشاء 100 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، ما بين المراحل المختلفة للتنفيذ، بمدينة 6 أكتوبر، حيث يتم تنفيذ جزء منها، كما تم إسناد جزء آخر، وتخطيط باقى الوحدات، تمهيدا لإسنادها لشركات المقاولات على الفور للتنفيذ.

وبشأن الوحدات السكنية التى يتم تنفيذها حاليا، قال المهندس عصام بدوى، إنه يتم تنفيذ 7128 وحدة سكنية، ومن المقرر تسليمها خلال العام الحالى، كما أنه تم الانتهاء من تخطيط 93000 وحدة، تم إسناد حوالى 33000 وحدة منها، بناء على موافقة مجلس الوزراء على أعمال الإسناد المباشر بين شركات المقاولات من الفئة الأولى وحتى الفئة الرابعة، وبدأت الشركات التنفيذ، وجار إسناد الباقى، مشيراً إلى أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ستتولى الإشراف على تنفيذ حوالى 40 ألف وحدة منها.

وأوضح أنه فى الوقت نفسه، تم تخطيط وتصميم الطرق الخاصة بهذه الوحدات، والإعداد لطرح أعمال المرافق الخاصة بها، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كثيرا من المواطنين على الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة 6 أكتوبر.

يُذكر، أن هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، قد صرح أن الوزارة رفعت عدد وحدات الإسكان الاجتماعي والتي سيتم طرحها خلال أيام، بالإعلان المقبل لمشروع الإسكان الاجتماعي، إلى 100 ألف وحدة سكنية، بمساحات 90 متر مربع تشطيب كامل، بدلا من 25 ألف وحدة - تم الإعلان عنها وتم تأجيل طرحها - لافتا إلى أن تلك الوحدات ستشمل 22 محافظة على مستوى الجمهورية.

موضوعات ذات صلة: