الأربعاء، 9 مارس، 2016

وزير الإسكان يستثني القاهرة الجديدة في حزمة قراراته اليوم بالإزالة الإدارية لمخالفات البناء بالمدن الجديدة


استثنى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مدينة القاهرة الجديدة في حزمة قراراته التي أعلنها اليوم الأربعاء، والخاصة بالإزالة الإدارية للمخالفات والتعديات بالمدن الجديدة.

وشدد الوزير، على أنه يتم تنفيذ القانون، والوزارة تعمل على الحفاظ على المظهر الجمالى والطابع العمرانى بالمدن الجديدة، ومنع أى مخالفات جديدة.

كان وزير الإسكان قد أصدر في فبراير الماضي، حزمة من القرارات بالإزالة الإدارية لمخالفات البناء بالمدن الجديدة، شملت 27 قرارا استثني فيها مدينة القاهرة الجديدة أيضا.

وأوضح وزير الإسكان، في بيانه اليوم، أن قرارات الإزالة الإدارية للمخالفات والتعديات بالمدن الجديدة، التي أصدرها، شملت 20 قرارا، على أن تتولى أجهزة المدن المختصة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وأقسام الشرطة المختصة، تنفيذ هذه الإزالات.
وصرح المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بأن وزير الإسكان أصدر قرار إزالة إداري لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (14) بلوك 19039 بالحى الرابع بمدينة العبور، والمتمثلة فى بناء الدور الثانى بدون ترخيص.

وأصدر وزير الإسكان قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض الكائنة بحرى الكم 36 طريق الإسكندرية/ مطروح الساحلى بنحو 330م، والمتمثلة فى إقامة مبنى مكون من (دور أرضى و3 أدوار علوى)، الدور الأرضى بمسطح نحو 288م2، والأدوار العلوية على مسطح نحو 360م2، الأرضى والأول علوى عبارة عن خرسانة مسلحة ومبان، والثانى والثالث علوى هيكل خرسانة فقط، وذلك دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

وأضاف نائب رئيس الهيئة: أصدر وزير الإسكان قرار إزالة إدارى للتعديات الواقعة على قطعة الأرض المملوكة لجهاز حماية أملاك الهيئة، والكائنة غرب طريق سيدى كرير / المطار وبحرى واحة خطاب للأسماك بنحو 60م وبحرى صينية الهوارية بنحو 380م وتبعد عن طريق سيدى كرير/ المطار من الجهة الغربية بنحو 50م2، وإحداثيتها (30.977878N)، (029.659503E)، والمتمثلة فى إقامة مبنى عبارة عن قواعد وسملات وأعمدة دور أرضى ثم سقف جزء منه ليصبح هيكلا خرسانيا بمسطح 72م2 والجزء الأخر تم تقفيله بالمبانى بدون سقف بمسطح 81م2، بدون ترخيص.

كما أصدر الوزير قرار إزالة إدارى للتعديات الواقعة على الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، داخل كردون مدينة أسيوط الجديدة بمساحة 10 أفدنة بمنطقة جنوب غرب مدينة أسيوط الجديدة، والمتمثلة فى قيام مواطنين بتسويتها وإعدادها للزراعة وبناء غرفتين من البلوك الأبيض بمساحة 10×20م تقريباً.

كما أصدر الوزير إزالة إداري لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (391/20) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة هيكل خرسانى لمبنى دور أرضى بمسطح نحو 120م2 بدون ترخيص.

كما أصدر الوزير قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (839/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إنشاء مبنى مكون من 3 أدوار ( أرضى + أول + ثانى) بدون ترخيص وتم الانتهاء من الخرسانات والمبانى والنجارة للدور الأرضى، أما الدورين الأول والثانى عبارة عن هيكل خرسانى فقط على مسطح 120م2 تقريباً لكل دور.

وأصدر الوزير قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (837/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة مبنى بدون ترخيص مكون من 3 أدوار (أرضى + أول + ثانى)، والدوران الأرضى والأول تم الانتهاء من الخرسانات والمبانى والنجارة، والدور الثانى عبارة عن هيكل خرسانى، وذلك على مسطح نحو 120م2 تقريباً.

كما أصدر وزير الإسكان قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (836/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى كم 82.546 : الكم 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة مبنى بدون ترخيص مكون من 3 أدوار (أرضى + أول + ثانى) على مسطح يبلغ نحو 120م2.
وأصدر د. مصطفى مدبولى قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم ( 840/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة مبنى مكون من دورين ( أرضى + أول ) عبارة عن هيكل خرسانى فقط على مسطح 120م2 تقريباً لكل دور بدون ترخيص.

كما أصدر الوزير قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (392/20) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : الكم 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة مبنى بدون ترخيص مكون من 3 أدوار (أرضى + أول + ثانى) على مسطح يبلغ نحو 140م2.

وأصدر الوزير قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (841/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة مبنى بدون ترخيص عبارة عن هيكل خرسانى فقط، وذلك على مسطح نحو 120م2 تقريباً.

وقال المهندس كمال فهمى: أصدر الوزير قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (838/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة مبنى بدون ترخيص مكون من 3 أدوار ( أرضى + أول + ثانى)، والدوران الأرضى والأول تم الأنتهاء من أعمال الخرسانة والمبانى والنجارة بهما، والدور الثانى عبارة عن هيكل خرسانى، وذلك على مسطح نحو 120م2 تقريباً.

كما أصدر د. مصطفى مدبولى، قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (835/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إنشاء مبنى مكون من 3 أدوار (أرضى + أول + ثانى) بدون ترخيص، وتم الانتهاء من الخرسانات والمبانى والنجارة للأدوار الثلاثة على مسطح 120م2 تقريبا لكل دور.

وأصدر وزير الإسكان قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (834/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى ، والمتمثلة فى إقامة مبنى بدون ترخيص عبارة عن قواعد وسملات وأعمدة دور أرضى على مسطح نحو 120م2.

كما أصدر الوزير قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (832/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إنشاء مبنى مكون من 3 أدوار (أرضى + أول + ثانى) بدون ترخيص، وتم الانتهاء من الخرسانات والمبانى والنجارة للدور الأرضى، أما الدوران الأول والثانى فعبارة عن هيكل خرسانى فقط على مسطح 120م2 تقريباً لكل دور.

وأصدر وزير الإسكان قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (831/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى ، والمتمثلة فى إقامة مبنى مكون من دورين أرضى وأول على مسطح 120م2 للدور الواحد (أعمال خرسانات ومبان) بالإضافة إلى تنفيذ أعمدة الدور الثانى دون الحصول على ترخيص.

كما أصدر الوزير قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (830/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة مبنى بدون ترخيص مكون من دورين أرضى وأول على مسطح 120م2 للدور الواحد، وتم الانتهاء من أعمال الخرسانات والمبانى بالدور الأرضى.

وأصدر د. مصطفى مدبولى قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء الواقعة على قطعة الأرض رقم (833/8) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة مبنى بدون ترخيص عبارة عن قواعد وسملات وأعمدة دور أرضى على مسطح نحو 120م2.

كما أصدر وزير الإسكان قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء الواقعة على قطعة الأرض رقم (394/20) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان، والواقعة بين علامتى الكم 82.546 : الكم 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة مبنى بدون ترخيص مكون من 3 أدوار ( أرضى + أول + ثانى) على مسطح يبلغ نحو 140م2.

وأصدر الوزير قرار إزالة إدارى لمخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض رقم (393/20) بقرية بدر السياحية داخل الأرض الخاصة بجمعية بدر التعاونية للتعمير والإسكان الواقعة بين علامتى الكم 82.546 : 83.838 بحرى طريق الإسكندرية / مطروح الساحلى، والمتمثلة فى إقامة مبنى مكون من 3 أدوار (أرضى + أول + ثانى) بدون ترخيص، وتم الانتهاء من الخرسانات والمبانى والنجارة للدور الأرضى، أما الدوران الأول والثانى فعبارة عن هيكل خرسانى فقط على مسطح 140م2 تقريباً لكل دور.

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today