الاثنين، 28 مارس، 2016

بنك التعمير ينفي خبر مد فترة الأقساط لحاجزي مشروع دار مصر


قالت "أخبار اليوم": نفى مصدر رفيع المستوى ببنك التعمير والإسكان ما يروج له أحد المواقع الالكترونية عن موافقة البنك من حيث المبدأ على مد فترة الأقساط للحاجزين الراغبين في الدفع بنظام الكاش على 7 سنوات بدلا من خمس سنوات.   

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه لأول مره يسمع هذه المعلومات ولم يصدر عنها أي قرارات رسمية أو غير رسمية من قبل البنك مشيراً إلى أن بنك التعمير والإسكان مجرد جهة تحصيلية لثمن الوحدات أو الأراضي المطروحة من قبل وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وأوضح أن وزارة الإسكان هي الجهة الوحيدة المخول لها تحديد مدة سداد ثمن الوحدات والأراضي وليس البنك.

وأكد أن هذه التصريحات المضللة تأتي على خلفية مطالبات والحاح من قبل بعض الحاجزين لوزارة الإسكان بمد فترة الأقساط لأصحاب نظام الكاش على سبع سنوات بدلا من خمس سنوات وإدخال مشروع دار مصر داخل نطاق مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 8 %.
نقلا عن "أخبار اليوم"
كان السيد/ مؤمن أحمد، أحد الحاجزين بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قد قال أن أحد مديري فرع بنك التعمير والإسكان، قد أكد له أنه قد تمت الموافقة المبدئية على مد فترة الأقساط للحاجزين بالمشروع الراغبين في الدفع بنظام الكاش علي 7 سنوات، وذلك بدلا من 5 سنوات التي كانت مقررة من قبل، وأيضا الموافقة المبدئية على مد فترة الأقساط الصغيرة لمدة سنة واحدة لا غير لكل الحاجزين دون استثناء، مشيرا إلى أن الموافقة ستكون بصفة رسمية بنهاية شهر مايو المقبل.

كما أوضح، أنه لن يتم كتابة عقود للحاجزين بالمشروع إلا بعد استلامهم الوحدات وبمحضر تسليم.

يُذكر أن حاجزي مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قد طالبوا وزير الإسكان، على مدى الشهور السابقة، بمد فترة الأقساط لأصحاب نظام الدفع بالبديل الأول (الكاش) علي 7 سنوات بدلا من 5 سنوات، وأيضا مد الأقساط الصغيرة لأصحاب البديل الثاني (الخاص بالتمويل العقاري) حتي الاستلام وبدء أقساط التمويل، وإدخال وحدات مشروع دار مصر كلها داخل نطاق مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، بأن يرفع سقف التمويل من 500 ألف جنيه إلى 600 ألف جنيه بفائدة 8%.

موضوعات ذات صلة:

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.