الخميس، 14 أبريل، 2016

معاون الوزير: الإعلان عن المرحلة الثالثة لدار مصر خلال شهر والزيادة في سعر المتر قد تصل إلى 10% وتصريحات أخرى


قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، أن الإعلان عن طرح المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، سيكون خلال شهر، لافتا أن أسعار وحدات المرحلة الثالثة ستكون بسعر اليوم الذي سيتم الطرح فيه.

وأضاف معاون الوزير، في تصريحات له، أنه نظرا للزيادة في أسعار الخامات، ومواد البناء، والمرافق، فقد أدى ذلك بالضرورة إلى الزيادة في أسعار المتر لوحدات المرحلة الثالثة عن أسعار المرحلة الثانية من المشروع، لافتا أن الزيادة في السعر قد تكون بمقدار 10%. 

وأوضح عباس، أننا كنا في السابق نقدم أسعار وحدات الإسكان المتوسط أقل من أسعار السوق، وحاليا يوجد طرح كبير من الوزارة لوحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والأراضي لمختلف الشرائح، وكل ذلك ساهم إلى حد كبير في تثبيت الأسعار بالسوق العقاري.

وأشار، إلى أنه جار دراسة استيفاء جميع خاسري المرحلة الثانية وعددهم 31 ألف مواطن تركوا مقدمات حجزهم حتى الآن، لافتا أنه لم يتم القول لهم بأن يتركوا مقدمات حجزهم، فهم من تركوها، موضحا أن القرعة لتلك الشريحة ستكون على مكان الوحدة. 
وأفاد معاون الوزير، أن مدينة الشيخ زايد لا تتوفر بها أراضي لتنفيذ وحدات ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر، ولكن سيكون هناك مكان مميز لوحدات المرحلة الثالثة بمدينة 6 اكتوبر بجوار مدينة الشيخ زايد - لمن يرغب في حجزها من خاسري المرحلة الثانية بالشيخ زايد - وتحديدا في التوسعات الشمالية في مدينة 6 اكتوبر، لافتا أنه يفصل بينها وبين حدود مدينة الشيخ زايد مسافة شارع تقريبا. 

وعن المرحلة الأولى من مشروع دار مصر، قال معاون الوزير: إن أغلب عمارات المرحلة الأولى ظهرت على الأرض، فيما عدا أجزاء بسيطة جار العمل فيها، وسيتم التسليم على شكل مرحلي بدءا من أول يوليو المقبل. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

وأضاف: إنه في بعض مواقع مدن المشروع بدأنا العمل في اللاندسكيب، وتم بناء سور للكمبوند كدمياط الجديدة، وتم طرح أعمال تنسيق الموقع في باقي مواقع المشروع بالمدن، وجار فيها التنفيذ قريبا.

وتابع معاون الوزير: يتم الاتصال بي كثيرا من الحاجزين للشكوى من البطء في حجم تنفيذ الأعمال بالمشروع، وهو ما يلاحظونه من حفر وأساسات وأعمدة، ولكننا بدأنا الانتقال إلى مراحل التشطيب وإدخال المرافق وهو ما يصعب عليهم ملاحظته، وبإذن الله سنفي ببدء التسليم في موعدنا في 1 يوليو المقبل.

موضوعات ذات صلة: