الأربعاء، 13 أبريل، 2016

مشرف دار مصر: تسليم 5 آلاف وحدة من المرحلة الأولى لدار مصر 30 يونيو المقبل وتسليم المرحلة الثانية مارس 2018 وأى مواطن ما يعجبهوش نظام التشطيب ما يستلمش الشقة وتصريحات أخرى


كشف المهندس محمد نبيه، وكيل وزارة الإسكان، ومسئول ملف مشروع الإسكان المتوسط، أنه سيتم تسليم أول 5 آلاف وحدة سكنية من المرحلة الأولى لمشروع دار مصر فى 30 يونيو المقبل، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والمتعلقة بسرعة البدء فى تسليم وحدات المرحلة الأولى للمشروع قبل الموعد المحدد بثلاث شهور على الأقل.

وأضاف المهندس محمد نبيه، فى تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط وصلت لنحو 65% فى كافة المدن الجديدة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 80 إلى 97% من الهيكل الخرسانى لكافة عمارات المرحلة الأولى، و60% من المبانى بالكامل فى كافة المدن الجديدة.

وأشار وكيل وزارة الإسكان، إلى أن نسبة الإنجاز تساهم فى تكثيف العمل على الانتهاء من التشطيبات اللازمة فى أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن الهيئة الهندسية تبذل المزيد من الجهد للانتهاء من الأعمال والمشروعات التى تتولى تنفيذها قبل الوقت المحدد.

وأكد المهندس محمد نبيه، أنه لأول مرة فى تاريخ مصر سواء فى القطاع العام أو القطاع الخاص أن يتم السماح لحاجزى الوحدات السكنية اختيار نظام التشطيب.

وكانت المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط تضمنت طرح 30 ألف وحدة سكنية 8 مدن جديدة وهى "القاهرة الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، ومدينة الشروق، ومدينة العبور، ومدينة العاشر من رمضان، وبدر والسادات".

وبما يتعلق بنسبة تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط، أشار المهندس محمد نبيه، إلى نسبة التنفيذ تتراوح من مدينة لأخرى وأعلى نسبة تنفيذ وصلت لـ25%، مشيرا إلى أن سبب تأخير نسبة التنفيذ يتعلق بتأخر اعتماد تصميمات المرافق، مشيرا على أن موعد تسليم وحدات المرحلة الثانية مارس 2018.
وردا على شكاوى المواطنين حول سوء نظام التشطيب، أكد أن الوزارة ملتزمة بأحدث أنظمة التشطيب، مضيفا "أى مواطن ما يعجبهوش نظام التشطيب ما يستلمش الشقة".

وتضمنت المرحلة الثانية من مشروع دار مصر طرح 25 ألفا و656 وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة وهى "6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة".  
المصدر: "اليوم السابع"

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today