السبت، 16 أبريل، 2016

صحافة اليوم: جدول زمني لتسليم المرحلة الأولى لدار مصر مايو المقبل شامل اجراءات الاستلام من أجهزة المدن وبوابات للأجزاء المسلمة للإحساس بخصائص الكمبوند وبدء تركيب السيراميك والصحي خلال أسبوعين


تنتهى وزارة الإسكان من الجدول الزمنى لتسليم 31.7 ألف وحدة فى المرحلة الأولى من مشروع “دار مصر” لإسكان متوسطى الدخل خلال الشهر المقبل وتخطط لتسليم 5 آلاف وحدة بحلول يوليو المقبل.

قال المهندس محمد نبيه المشرف على تنفيذ «دار مصر»: إن معدلات تنفيذ المرحلة الأولى 60% فى معظم المدن وتم الانتهاء من الهيكل الخرسانى للعمارات وأعمال البناء وبدأت التشطيبات فى عدد من المدن.

وأضاف: إن «الإسكان» ستعلن الشهر المقبل عن الجدول الزمنى لتسليم وحدات «دار مصر» يتضمن مناطق المشروع وأرقام العمارات وتوزيع الوحدات واجراءات الاستلام من أجهزة المدن الجديدة.

أوضح نبيه، أن الوزارة تسعى لتسليم أكثر من 5 آلاف وحدة فى شهر يوليو المقبل خاصة فى المدن المتقدمة فى مراحل الإنجاز ومنها دمياط الجديدة وبدر والعبور على أن يتم تسليم باقى الوحدات تباعًا خلال النصف الثانى من 2016.

أشار، إلى بدء تنفيذ التشطيبات الداخلية وتتضمن المحارة والدهانات فى بعض المدن وخلال أسبوعين سيبدأ تركيب السيراميك والأدوات الصحية. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وتنفذ «الإسكان» 31.7 ألف وحدة فى المرحلة الأولى من «دار مصر» تتوزع على 8 مدن جديدة، هى القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة و6 أكتوبر والشروق والعاشر من رمضان والعبور وبدر والسادات.

وقال نبيه: إن مكتب الاستشارى الهندسى أيمن عاشور سينتهى خلال الأسبوع الجارى من عينات تنسيق مواقع «دار مصر» وسيتم عرضها على اللجان المسئولة عن المشروع فى وزارة الإسكان قبل اعتمادها.

أضاف، أن 10 آلاف حاجز فى «دار مصر» اختاروا عينات تشطيب وحدات المرحلة الأولى بنسبة 38% من إجمالى الحاجزين.

أوضح نبيه، أن العمارات التى سيتم تسليمها ستكون مكتملة المرافق والخدمات وأعمال تنسيق الموقع بعيدًا عن الأعمال الإنشائية فى المناطق الأخرى من موقع المشروع وسيتم توفير طريق إلى بوابة المشروع للمراحل التى يتم تسليمها حتى تكون المنطقة متكاملة الإنشاء والتشطيب بخصائص «الكمباوند».

أضاف: أن هيئة المجتمعات العمرانية انتهت من إسناد أعمال المرافق فى مدن المرحلة الأولى من «دار مصر» إلى شركات المقاولات وسيتم توصيل خطوط الغاز إلى العمارات على أن يتولى الساكن التعاقد مع شركة الغاز.
المصدر: البورصة

موضوعات ذات صلة: