الأحد، 29 مايو 2016

صحافة اليوم عن "ماونتن فيو آي - سيتي": بيع المرحلة الأولى بالكامل وعدم رفع الأسعار على أول 500 شقة وتكلفة اشتراك النادي 60 ألف ج والجراج بـ90 ألف ج (وتفاصيل أخرى)


نال مشروع آي - سيتي (I-City) بالقاهرة الجديدة، اهتمام الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، والذي شهد أمس السبت، إقبالا غير مسبوق من المواطنين بمقر الحجز لشقق وفيلات المشروع، بمبنى سيتى ستارز بمدينة نصر، وذلك في أولى أيام فتح باب الحجز بالمشروع.

اليوم السابع: انتهت شركة "ماونتن فيو" من بيع المرحلة الأولى من مشروع "ماونتن فيو آى - سيتى" بالكامل فى اليوم الأول من فتح باب الحجز، فى سابقها هى الأولى من نوعها.

وشكرت شركة "ماونتن فيو" عملائها فى بيان لها على الثقة الكبيرة التى ظهرت فى الإقبال الكبير وغير المسبوق الذى شهده اليوم الأول لحجز وحدات مشروع "ماونتن فيو آى - سيتى"

كما تعتذر لعملائها نتيجة للتزاحم الشديد الذى حدث أمس بسبب الإقبال غير المسبوق من عملائها لحجز وحدات ماونت فيو آى - سيتى (iCity).

البورصة: شهد أول يوم حجز بمشروع اى سيتى والذى يطوره تحالف “ماونتن فيو – سيسبان” السعودي المصري مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تزاحما شديدا امام مقر الشركة بسيتى ستارز بمدينة نصر.

ويعد مشروع اى سيتى اول المشروعات التى تطلقها وزارة الاسكان بالشراكة مع القطاع الخاص وهو عبارة عن مجتمعاً عمرانياً متكاملاً يحتوى على 18 ألف وحدة سكنية يقام على مساحة 500 فدان .

وتتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ «ماونتن فيو – سيسبان»، و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويضم وحدات آي-فيلا (I-Villa)، تحمل نفس مميزات الفيلات، ولكن بمساحات الشقق، حيث تبدأ من 100 وحتى 500 متر مربع، وتتمتع بمدخل خاص وحديقة مستقلة، وموقف ومساحة خضراء خاصين.

ورفعت الشركة ،السبت، سعر المترإلى 8 الاف جنيه وفترة سداد حتى 6 سنوات و كانت اعلنت قبل أيام أن سعر المتر 7 آلاف جنيه .

ووقعت مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ العام الماضى بين وزارة الإسكان و التحالف المطور.

وتقوم شركة دار المعمار للاستشارات والتصميمات الهندسية DMA بالاتفاق مع CallisonRTKL Associates وهى من كبرى شركات التصميمات الهندسية والاستشارية العالمية، بالمشاركة فى وضع تصميمات المشروع.

النبأ: شهد أول يوم لسوق عقارات "ماونتن فيو" زحام شديد حيث توافد الآلاف من المواطنين لحجز وحدات بمشروع « I city»، والذي تسبب في شل الحركة فى مدينة نصر، وحالات من الإغماء، ومشادات كلامية بين العملاء المقبلين على الحجز.  

كما اقتحم عدد من المواطنين، مكان الشركة عنوه؛ للوصول إلى مكتب المبيعات والحجز في وحدات المشروع، مما دفع الشركة إلى وقف المبيعات، وأخذ شيكات من العملاء بقيمة 100 ألف جنيه كـ«عربون»؛ للحجز.  

ووعدت الشركة بعدم رفع الأسعار على أول 500 شقة، ولكن من المتوقع أن ترفع الأسعار خلال اليومين المقبلين، كما حضر عملاء من دول خليجية للحجز في المشروع الجديد.  

وجاء الإقبال علي المشروع؛ لأن الشركة من أكبر الشركات المعروفة، بالإضافة إلى أن سعر المتر يبدأ من 7 ألاف جنيه وهو ما يعد سعر مميز عن باقي «الكومباندز» المجاورة والتي تصل فيها سعر المتر إلى 12 ألف جنيه، فضلا عن أن المشروع يعتبر من أخر المشروعات الكبرى في التجمع الخامس.  

كما يزداد الطلب على هذه العقارات، بسبب قربها من العاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاح الجيش منذ أيام الطريق الأوسط الذي يربط بين طريق السويس وطريق العين السخنة 22 كيلو متر على المستوي العالمي.  

وكانت شركة «ماونتن فيو»، العقارية الكبري، أطلقت، أمس الأحد، المرحلة الأولي من مشروعها، العملاق «I city» بالتجمع الخامس وهو عبارة عن 2000 وحدة سكنية، والذي يعد أول تعاون بينها وبين هيئة المجتمعات العمرانية.  

وتتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ «ماونتن فيو – سيسبان» وهي شركة سعودية، و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.  ويعد المشروع عبارة عن مجتمعًا عمرانيًا متكاملًا يحتوى على 18 ألف وحدة سكنية يقام على مساحة 500 فدان .  

ويضم وحدات « I-Villa »، حيث تبدأ من 100 وحتى 500 متر مربع، وتتمتع بمدخل خاص وحديقة مستقلة، وموقف ومساحة خضراء خاصين.  

ومن المقرر أن يتضمن الكمباوند بجيرة صناعية كرستالية، بالإضافة إلى إنشاء بحر مالح داخل «الكومباند»، كما يتم إنشاء مول تجاري كبير. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
وسيكون على مالكي الوحدات دفع تكلفة الحصول على جراج السيارات تصل إلى 90 ألف جنيه، كما أن تكلفة اشتراك النادي تصل إلى 60 ألف جنيه.  

ويأتي ذلك تزامنًا مع احتفال شركة «ماونتن فيو»، بمرور 10 سنوات على إطلاقها في السوق المصري، والتي أنشأت عدد من المشروعات في مصر موزعة بالساحل الشمالي و 6 أكتوبر والعين السخنة.
موضوعات ذات صلة: