الاثنين، 9 مايو، 2016

الإسكان: مد الأقساط الصغيرة لحاجزي دار مصر 6 أشهر وبدء تسليم الوحدات بعد نهاية شهر رمضان


قال المهندس خالد عباس مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية، أن هيئة المجتمعات العمرانية سوف تمد سداد الأقساط الصغيرة لحاجزى وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط لمدة 6 شهور.

وأضاف مساعد الوزير، في تصريحات تليفزيونية، أن بنك التعمير والإسكان سوف يبدأ في تحصيل الأقساط الصغيرة بدلا من الكبيرة من الحاجزين بدءا من أول يوليو المقبل والذي يحل فيه موعد سدادها، وذلك لحين الانتهاء من بناء الوحدات، وذلك حتى تدخل الوحدات في التمويل العقاري الذي يشترط أن تكون الوحدة قد انتهى بناؤها لينطبق عليها شروط التمويل العقاري. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وتبلغ قيمة القسط الصغير 10 آلاف جنيه للوحدات مساحات 130، 140، 150م2، في حين تبلغ قيمة القسط الصغير 7500 جنيه للوحدات مساحات 100، 115م2.

وأشار عباس، إلى أن وزارة الإسكان سوف تبدأ في تسليم عدد من وحدات المرحلة الأولى من مشروع دار مصر بعد انتهاء شهر رمضان بالعبور واكتوبر ومدن أخرى، بينما في مدينة القاهرة الجديدة بدءا من شهر اكتوبر المقبل.
.
فيديو لجزء من تصريحات مساعد وزير الإسكان

جدير بالذكر أن طلب تأجيل الأقساط لمدة 6 اشهر كان قد نادى به حاجزو مشروع دار مصر، ولكنه كان طلبا مشروطا، ووعد بدراسته المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، وتضمن الطلب أن يتم تأجيل سداد الأقساط المستحقة على حاجزي المرحلة الأولى، لنظام الكاش الذين سيسددون أقساطا ربع سنوية بدءا من يوليو المقبل على 4 سنوات، وذلك بالمدينة التي يحدث فيها تأخير عن موعد التسليم المقرر من الوزارة (18 شهر من تاريخ قرعة مارس 2015) على أن يكون تأجيل السداد لمدة متساوية مع مدة التأخير، وذلك تعويضاً للحاجزين عن التأخر الحادث، على أن تلتزم الوزارة بأن لا تزيد مدة التأخير عن 6 شهور.

موضوعات ذات صلة: