الثلاثاء، 31 مايو، 2016

تصريحات لوزير الإسكان قبل سفره لألمانيا: طرح أراض صناعية يوليو المقبل وانتهينا من 6 مشروعات بالكامل وسحب الأعمال من الشركات المتقاعسة فورا لسرعة الإنجاز وتصريحات أخرى


قبل مغادرته مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، متوجهًا إلى "ميونخ" عاصمة ولاية "بافاريا" الألمانية، صرح الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الزيارة لبحث الاستفادة من الخبرات الألمانية فى مجالات الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال الوزير، أنه تم الانتهاء من 6 مشروعات بالكامل منذ 2014، وحتى الآن، وينضم إليها مشروع الأسمرات، لافتا أن تطوير الأماكن العشوائية يخدم 115 ألف نسمة فى الربع الأول من العام القادم بتكلفة 2.2 مليار جنيه.

وأضاف الوزير، أن التحدى الأكبر هو إخلاء المناطق العشوائية من الأهالى لتنفيذ المشروعات وفقًا للخطط الموضوعة، وتابع: "نعمل على تطوير 279 منطقة عشوائية فى محافظات مصر بتكلفة 14 مليار جنيه". 

وأوضح وزير الإسكان، أنه طالب مسؤولي الإسكان الاجتماعي بالوزارة، بضرورة الاجتماع أسبوعيا مع شركات المقاولات المنفذة للمشروع، على مستوى المدن الجديدة، بجانب مديريات الإسكان على مستوى المحافظات.  

وأشار الوزير، أنه تتم متابعة نسب إنجاز مشروع الإسكان الاجتماعي، وإنه لا مجال لتأخير التنفيذ، فالوزارة ملتزمة بتوقيتات الانتهاء من تنفيذ الوحدات، ولهذا يجب الاجتماع أسبوعيا بشركات المقاولات المنفذة للمشروع، ومتابعة نسب الإنجاز، وخاصة في ظل توفير التمويل اللازم لتنفيذ وحدات المشروع، وعدم تأخير أي مستحقات مالية للمقاولين.  

وحذر مدبولي، من تهاون أو تقاعس أي شركة عن التنفيذ، حيث سيتم سحب الأعمال منها فورا، أو إدخال شركة أخرى معها في التنفيذ، لسرعة الإنجاز.

وأكد وزير الإسكان، على متابعته لخطة توصيل المرافق، والعمل على سرعة طرح الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة على المستثمرين، وقال: أن هناك اتفاقا على أن هدف الدولة حاليا هو توفير أكبر قدر ممكن من الأراضي الصناعية المُرفَّقة، بأسعار مناسبة، مع سرعة طرح هذه الأراضي على المستثمرين، مشيرا إلى انه تم الاتفاق على سرعة توصيل المرافق لعدد ضخم من الأراضي الصناعية بمدن "السادات، العاشر من رمضان، بدر، وبرج العرب الجديدة"، على أن يتم بدء الإعلان عن طرح هذه الأراضي في يوليو المقبل، وأن يتم التسليم تباعا كل 3 أشهر. منشور بالقاهرة الجديدة اليوم 
وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، انه طلب من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وضع برنامج زمني مكثف لتوصيل المرافق بالمدن التي تم الاتفاق عليها، خاصة أن بعض المدن المحددة مرافقها الرئيسية جاهزة، ومنها العاشر من رمضان، والسادات، ويمكن الطرح والتسليم في أسرع وقت ممكن.

كما أشاد وزير الإسكان، بمبادرة البنوك المصرية لتخصيص 20 مليار جنيه لتمويل مشروعات الإسكان الإجتماعي والتي شاركت فيها بنوك الأهلي ومصر والتعمير والإسكان والقاهرة، مؤكدا إن هذه المبادرة تشكل أكبر رافعة مالية لمشروع الإسكان الاجتماعي الذي طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.