الثلاثاء، 31 مايو، 2016

الإسكان: راعينا أن تكون خدمات مشروع الأسمرات أكثر من الموجودة بالإسكان المتوسط والاجتماعي مع توفر شركات أمن وحراسة للرقابة والإدارة والصيانة خاصة بالمشروع


قال العميد مهندس أسامة عبد الساتر، نائب وكيل أول وزارة الإسكان بمحافظة القاهرة، إن مشروع الأسمرات يتكون من ثلاث مراحل وتم البدء فى المرحلة الأولى فى نوفمبر 2014، تشمل المرحلة الأولى من منطقة الأسمرات، أكثر من 6156 وحدة سكنية، والوحدة 63 مترا، كاملة التشطيب ، ويوجد بالمرحلة الأولى من مشروع الأسمرات،140 محلا تجاريا، ومنطقة خدمات، بالإضافة إلى 4 ملاعب رياضية و3 حضانات، وحديقتين للأطفال، ومدرسة يوجد بها 55 فصلا للتعليم أساسى.  

وتم البدء فى المرحلة الثانية من منطقة الأسمرات فى مارس 2015، وتبلغ عدد الوحدات السكنية 4824، وتشمل مجمع خدمات تجارى ومركزا ثقافيا ونقطة إطفاء وقسم شرطة ومسرحا، بالإضافة إلى مسجد يتسع لـ1000 فرد.

وتتكون منطقة الأسمرات1، والأسمرات 2، من عمارة سكنية مكونة من دور أرضى و5 أدوار متكررة، موضحا أن الـ 11 ألف وحدة سكنية الخاصة بمشروع الأسمرات1 والأسمرات 2، جاهزة للتسكين فورا، وأن مستحقيها الفعليين هم الذين سيأخذونها. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وتابع عبد الساتر: منطقة الأسمرات 3 تتكون من 124 عمارة، والعمارة الواحدة دور أرضى و9 متكرر، شاملة الأسانسيرات ـ وتشمل 7400 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مدرسة تعليم فنى ومنطقة خدمات وملعب كرة قدم قانوني، وملعبين متنوعين، كاشفا عن أن مراحل التنفيذ فى منطقة الأسمرات 3، وصلت إلى 30%، وستفتتح المرحلة الثالثة خلال عام من الآن.  

واختتم حديثه عن أن منطقة «الأسمرات» بمراحلها المختلفة، تم بناؤها على مساحة 200 فدان، وتمت المراعاة فى تصميم المدينة أن تحتوى على معايير إنشاء وتصميم المدن الجديدة، وقد روعى أن تكون الخدمات الموجودة بالمشروع أكثر من الموجودة بالإسكان المتوسط والاجتماعي، كما أن هناك شركات أمن وحراسة للرقابة والإدارة والصيانة خاصة بالمشروع.
المصدر: الأهرام

موضوعات ذات صلة:

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.