الأحد، 26 يونيو، 2016

الإسكان تفتح باب الحجز لوحدات مشروعاتها السكنية للنقابات و"الصحفيين" تحصل على 250 وحدة بمشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة


قالت مي عبدالحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم فتح باب الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات والمدن الجديدة لأعضاء النقابات المهنية خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأضافت عبدالحميد، في تصريحات صحفية، إنه جار حصر قائمة بطلبات واحتياجات النقابات المهنية وعدد الوحدات السكنية وأماكنها، لتحديد المتوافر منها حاليا، أو التخطيط لإنشائه خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أنها تلقت بالفعل طلبات من عدد من النقابات، ومنها نقابات الأطباء والمهندسين وأطباء الأسنان والصحفيين.

وأشارت إلى مخاطبة باقي النقابات تمهيدا لحصر كل الاحتياجات المطلوبة، وتنفيذ الوحدات السكنية بناء على حجم الاحتياجات، لافتة إلى أن تخصيص الوحدات السكنية بذات شروط قانون الإسكان الاجتماعي، قائلة: "أعضاء النقابات ليس على رأسهم ريشة"، والصندوق سيتخذ كافة الإجراءات لضمان وصول الوحدات السكنية لمستحقيها من المواطنين محدودي الدخل، ومؤكدة على أن الصندوق سيراجع بيانات المتقدمين وسيتم الاستعلام عنهم وفقا للإجراءات المعمول بها بالمشروع. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وفي سياق متصل، قال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر لجنة الإسكان والمشروعات، إن نقابة الصحفيين خاطبت وزارة الإسكان لتوفير 5 آلاف وحدة سكنية بمشروعي "الإسكان الاجتماعي" و"دار مصر للإسكان المتوسط"، مضيفا أنه جاء رد الوزارة بخطاب رسمى بالموافقة وتحديد الأماكن التى يرغب الصحفيين فى حجزها.

وأوضح أبو السعود فى تصريحات صحفية، أن النقابة طلبت تخصيص عدد ألف وحدة سكنية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، موزعة على النحو التالي: 250 وحدة بالقاهرة الجديدة، 250 وحدة بمنطقة امتداد التوسعات الشمالية بأكتوبر، 500 وحدة بأكتوبر. 
وأضاف عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن النقابة طلبت تخصيص عدد 4 آلاف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي موزعة على النحو التالي: 2500 وحدة فى مدينة 6 أكتوبر، 500 وحدة فى مدينة بدر، 200 وحدة فى مدينة العبور، 100 وحدة في مدينة برج العرب، 700 وحدة موزعة على باقى المحافظات والمدن.

موضوعات ذات صلة:

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.