الأربعاء، 29 يونيو 2016

وزير الإسكان: طرح 40 ألف وحدة للإيجار بالإسكان الاجتماعي وطرح وحدات لشريحة إسكان جديدة بين الاجتماعي والمتوسط


كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى مشروع الإسكان الاجتماعى، بسرعة الإعداد لطرح وحدات بنظام الإيجار في المشروع، خاصة بالمحافظات الأكثر احتياجا، وبحث تحديث الآليات الخاصة به والتى تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء منذ فترة، وذلك لتوفير وحدات سكنية لائقة لشريحة من المواطنين لا تستطيع سداد الالتزامات المالية الخاصة بوحدات التمليك.   

كما كلف الوزير أيضا بدراسة طرح وحدات خاصة بشريحة جديدة يتراوح دخلها بين 3500 و 5 آلاف جنيه، وهى الشريحة التى لا ينطبق عليها شرط الدخل للوحدات التى تم طرحها بمشروع الإسكان الاجتماعى، وفى الوقت نفسه لا تستطيع سداد الالتزامات المالية الخاصة بوحدات الإسكان المتوسط، مؤكدا أن آليات ومميزات الطرح لهذه الشريحة ستختلف عن وحدات الإسكان الاجتماعى. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"   
وقال الوزير، خلال اجتماعه بمسؤولى الإسكان الاجتماعى: إن محور الإيجار بات ضرورة لعدد من المواطنين غير القادرين على سداد مقدمات حجز واستلام وحدات الإسكان الاجتماعى، مكلفا بالإعداد لطرح نحو 40 ألف وحدة للمستفيدين من هذا المحور.

وأشار مدبولى إلى أن هناك أيضا شريحة أعلى دخلا من الحد الأقصى المحدد للإسكان الاجتماعى، سيتم دراسة طرح وحدات لها، دون دعم مثلا، وحسبما ستخرج الدراسة من مقترحات، وسيتراوح الدخل لها بين 3500 و5 آلاف جنيه، وهذا سيفتح الباب لشريحة مهمة فى المجتمع، للاستفادة وتملك وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى.   

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة تنفيذ الخدمات الخاصة بالإسكان الاجتماعى بالتوازى مع تنفيذ الوحدات، بحيث يكون المكان متاحا للسكن فور تسليم الوحدات للمستفيدين، مع توفير المواصلات اللازمة فى كل المشروعات، بالتنسيق مع المحافظات المختلفة.

موضوعات ذات صلة:
الإسكان: تقسيط رسوم عدادات الكهرباء والغاز والمياه للإسكان الاجتماعي وتركيبها قبل تسليم الوحدات للمستحقين