الأربعاء، 29 يونيو، 2016

بنك التعمير يطلب تأجيل طرح المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر | واستيعاب خاسري المرحلة الثانية بتخصيص وحدات لهم في المرحلة الثالثة


تنسق وزارة الإسكان مع بنك التعمير والإسكان لتحديد موعد طرح المرحلة الثالثة لمشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل بعد انتهاء البنك من الإجراءات الخاصة بقرعة أراضى الأفراد والمقررة خلال شهرين. 

وانتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تصميمات 55 ألف وحدة بالمرحلة الثالثة لـ«دار مصر» فى 15 مدينة جديدة وقررت الوزارة استيعاب الخاسرين فى المرحلة الثانية وتخصيص وحدات لهم. 

قال المهندس محمد نبيه المشرف على مشروع «دار مصر» بوزارة الإسكان إن الوزارة طلبت من بنك التعمير والإسكان تحديد موعد طرح المرحلة الجديدة من المشروع خاصة مع تأجيلها لأكثر من مرة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
أضاف أن «التعمير والإسكان» طلب مهلة لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة بقرعة أراضى الأفراد والتى سيتم اجراؤها خلال أقل من شهرين. 

وتقدم 178.6 ألف فرد لحجز 21.3 ألف قطعة أرض طرحتها «الإسكان» للأفراد موزعة على محاور الإسكان الاجتماعى لمتوسطى الدخل وأراضى الإسكان المتميز والأكثر تميزًا فى 21 مدينة جديدة وسدد الحاجزون 12.5 مليار جنيه مقدمات حجز. 

وأوضح نبيه أن الإعداد للمرحلة الثالثة يتطلب اجراءات كثيرة خاصة مع ارتفاع عدد الوحدات ليقارب إجمالى ما تم طرحه بالمرحلتين الأولى والثانية من «دار مصر» متوقعًا الإعلان عنها مطلع شهر أغسطس المقبل. 

وانتهى استشارى المشروع من تصميمات الوحدات وتمت مراجعتها فى هيئة المجتمعات العمرانية وسيتم تسليمها للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لبدء طرح المناقصات. 

أشار إلى أن «الإسكان» قررت استيعاب 31 ألف حاجز لم يحصلوا على وحدات فى المراحل السابقة بالمشروع وسيتم تخصيص وحدات لهم فى المرحلة الثالثة. 

وتوزعت وحدات المرحلة الثالثة بواقع 10368 وحدة بمدينة 6 أكتوبر، و11088 بالقاهرة الجديدة، و4440 وحدة بالعبور، و2616 بالشروق، و5160 بمدينة العاشر من رمضان، و3288 بمدينة بدر، و480 وحدة بمدينة السادات، و6456 بدمياط الجديدة. بجانب 48 ببرج العرب الجديدة، و1416 بمدينة 15 مايو، و2928 بالمنيا الجديدة، و3072 وحدة بأسيوط الجديدة، و936 وحدة بمدينة سوهاج الجديدة، إضافة إلى تنفيذ 1440 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، و1272 وحدة سكنية بمدينة قنا الجديدة. 

وقدرت الوزارة استثمارات «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل بحوالى 70 مليار جنيه بعد زيادة عدد وحدات المشروع من 150 ألفا إلى 250 ألف وحدة وتنفذ «الإسكان» 31 ألف وحدة فى المرحة الأولى من المشروع و25.6 ألف بالمرحلة الثانية.
المصدر: البورصة

موضوعات ذات صلة:

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.