الاثنين، 6 يونيو 2016

صدور القرار الوزاري بخصوص "ماونتن فيو آي - سيتي" خلال أيام وتبقي يومين على غلق باب حجز المرحلة الأولى


تصدر هيئة المجتمعات العمرانية خلال أيام القرار الوزارى لمشروع «آى سيتى» الذى تنفذه الهيئة بالشراكة مع تحالف «ماونتن فيو وسيسبان القابضة» باستثمارات 3.6 مليار دولار فى مدينة القاهرة الجديدة.

وتراجع اللجان الفنية المسئولة عن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص مخططات مشروع شركة بالم هيلز فى القاهرة الجديدة ومشروع تحالف مجموعة عربية ومشروع آخر لتحالف ماونتن فيو وسيسبان فى فى مدينة 6 أكتوبر.

قالت المهندسة رجاء فؤاد المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية، إن القطاع انتهى من مخطط مشروع الشراكة مع تحالف «ماونتن فيو وسيسبان» وسيتم إصدار القرار الوزارة خلال أيام.

أضافت، أن التحالف ينتظر توقيع وزير الإسكان على القرار الوزارى لتقدم بمستندات الحصول على تراخيص التنفيذ إلى جهاز مدينة القاهرة الجديدة لبدء الإنشاءات خلال العام الجارى.

ووقعت «المجتمعات العمرانية» عقد شراكة مع تحالف شركتى ماونتن فيو المصرية، وسيسبان السعودية القابضة، لتطوير مشروع «آى سيتى» بمدينة القاهرة الجديدة، على مساحة 500 فدان، بإجمالى إيرادات 35 مليار جنيه، وتبلغ حصة الهيئة 40% ما يعادل 14 مليار جنيه.

أوضحت فؤاد، أن التحالف سيطور مشروع آخر بالشراكة مع الهيئة فى مدينة 6 أكتوبر، بمساحة 370 فداناً، بإجمالى إيرادات 26 مليار جنيه، حصة الهيئة منها 30%، حوالى 7.5 مليار جنيه ويتم مراجعة مخططات المشروع، تمهيدًا لإصدار القرار الوزارى. 
أشارت إلى أن شركة بالم هيلز للتعمير تقدمت بمخططات مشروعها فى مدينة القاهرة الجديدة والذى ستنفذه بالشراكة مع الهيئة على مساحة 500 فدان بإيرادات نحو 35 مليار جنيه، وستحصل الهيئة على 42% من إيرادات المشروع.

وقالت إن اللجان المسئولة عن المخططات بدأت مراجعة مستندات القرار الوزارى الخاص بالشركة بالتزامن مع مراجعة مخططات مشروع تحالف شركة عربية فى 6 أكتوبر.

وتوقعت فؤاد الانتهاء من إصدار القرارات الوزارية لمشروعات الشراكة التى تطورها الهيئة بالتحالف مع المستثمرين خلال النصف الثانى من العام الجارى وإصدار تراخيص التنفيذ.

ووقعت «المجتمعات العمرانية» عقد شراكة مع تحالف شركة عربية للاستثمار العقارى لمشروع مدينة فندقية فى 6 أكتوبر بمساحة 557 فداناً باستثمارات 35 مليار جنيه مقابل حصة عينية للوزارة حوالى 14 مليار جنيه.

وشهدت القمة الاقتصادية فى شرم الشيخ مارس 2015 توقيع 6 مذكرات تفاهم لمشروعات عمرانية وسياحية مع مستثمرين مصريين وعرب وأجانب وتم توقيع عقود 4 مشروعات فى مدينتى «القاهرة الجديدة» و«أكتوبر» باستثمارات تبلغ 131 مليار جنيه بحصة لهيئة المجتمعات العمرانية تتراوح بين 30 و42% وتصل مدة التنفيذ 10 سنوات.
المصدر: البورصة

موضوعات ذات صلة: