الخميس، 28 يوليو، 2016

"بهجات" يشرح الفرق بين الإسكان المتوسط والاجتماعي ويعلن عن خبر سار: 16 ألف وحدة ببدر في انتظار المحولين من القاهرة الجديدة


يتم في الأحد المقبل غلق باب التقدم لاستكمال سداد مقدمات الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين بمدينتى القاهرة الجديدة والسلام، الراغبون فى التحويل لمدن: الشروق، و15 مايو، وبدر، ولم يقوموا بسحب مقدم الحجز، حيث يتم حاليا تنفيذ الوحدات التى سيحصلون عليها.   

وقال المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، ورئيس الوحدة المركزية للمدن المستدامة والطاقة المتجددة، ومسئول ملف مشروع الإسكان المتوسط، في تصريحات له، أن خبرا سار يزفه للمحولين من مدينة القاهرة الجديدة، وهو أن الفرصة مواتية لعدد كبير منهم، للحصول على وحدات بمدينة بدر، لافتا أنه توجد قرابة 16 ألف وحدة جاهزة بمدينة بدر.  منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وحول حقوق المواطنين في تسلم وحداتهم بمشروع الإسكان الاجتماعي مشتملة على كافة الخدمات، قال المهندس كمال بهجات: "ان أي شاب حصل على وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي إذا لم يكن أمام العمارة بتاعته اللاندسكيب ورصيف ومكان للأطفال للعب فيه ما يستلمش" لافتا أنه يتم تسليم عمارات الإسكان الاجتماعي ككمبوند متكامل يشتمل على كافة الخدمات اللائقة بمعيشة كريمة للمواطن محدود الدخل، من المدرسة والوحدة الصحية والنادي والسوق التجاري وباركنج للسيارات.

وحول مستوى تشطيب وحدات مشروعات وزارة الإسكان، قال المهندس كمال بهجات: نضمن للمواطن تسلم وحدته على المستوى اللائق بما نختاره من شركات مقاولات ذات سمعة وتاريخ، لاسناد الأعمال لها في مشروعات الوزارة التي توسعنا فيها وضاعفنا من عددها.

وأضاف بهجات: إن التوسع في مشروعات الوزارة؛ قد استوعب جميع شركات المقاولات بمصر، لدرجة إنه عند  طرح بعض المناقصات لا نجد مقاولين يتقدمون لها لما لديهم من أعمال يقومون بتنفيذها بمشروعات الوزارة.

وعن الفرق بين مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، أوضح مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات، أن الإسكان الاجتماعي يخاطب فئة محدودي الدخل، ويتم فيه الأخذ بالشروط المعلنة للتقدم لوحداته، كما أن وحدات الإسكان الاجتماعي لا يمكن التصرف فيها.
وتابع: أما مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" فهو يختلف بالكلية عن شروط الإسكان الاجتماعي، فهو أشبه بالإسكان الحر، وهو يخاطب الفئة الأعلى من محدودي الدخل، ويقدم وحدات فاخرة يتم تشطيبها سوبر لوكس، ويتم فيه تخيير حاجزيه بين 4 نماذج لتشطيبات الوحدة، حيث يختار من بينها الحاجزون وفقا للذوق واللون الذي يرغبون فيه.

ولفت، إلى أن وحدات الإسكان الاجتماعي تلقى اقبالا أعلى من الإسكان المتوسط، ومشيرا إلى أن العائد من مشروع الإسكان المتوسط لا يوفر لمشروع الإسكان الاجتماعي الكثير كما يتخيل البعض، حيث أن الإسكان الاجتماعي تخسر فيه الدولة كثيرا من أجل تقديمها وحدة الإسكان الاجتماعي بسعر يتناسب مع محدودي الدخل. 

وأكد مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، أنه سيتم الانتهاء من تسليم 102 عمارة سكنية في مدينة توشكى في أبريل المقبل، عبارة عن 51 عمارة للإسكان المتوسط ومثلها للإسكان الاجتماعي. 

موضوعات ذات صلة:
تعرف على أبرز تصريحات المشرف العام الجديد لمشروع دار مصر خلال الفترة الأخيرة

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today