الثلاثاء، 26 يوليو، 2016

قرار جمهوري خلال أيام بضم 8800 فدانا لمدينة الشيخ زايد ويستهدف "طرح أراضي وأنشطة خدمية والمرحلة الثالثة لمشروع دار مصر" وبدء تسليم وحدات المرحلة الثانية مطلع 2017


أكدت مصادر مطلعة، أنه سيتم ضم مساحة جديدة لمدينة الشيخ زايد تصل إلى 8800 فدانا، وجاري انهاء الإجراءات المتعلقة بذلك تمهيدا لإصدار القرار الجمهوري بضم المساحة الجديدة للمدينة، وذلك نتيجة لزيادة الإقبال الكبير من قبل المواطنين على المدينة. 

وقالت المصادر، أن المساحة الجديدة تقع شمال أكتوبر، ولا تتبع زمام مدينة أكتوبر، وتابعة للقوات المسلحة، وأن من المستهدف فى المساحة الجديدة إنشاء وحدات جديدة بمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بالمدينة ضمن المرحلة الثالثة منه، بالإضافة لطرح قطع أراضى جديدة للمواطنين، بجانب بعض الأنشطة الأخرى الخدمية. 

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من الإجراءات وإصدار القرار الجمهوري خلال أيام، مشيرة إلى أن مساحة الـ8800 فدان تعتبر مرحلة أولى، تمهيدا لضم مساحات أخرى للمدينة تتواكب مع احتياجات ومتطلبات المواطنين. 

من جانبه، قال المهندس جمال طلعت رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أن موقع التوسعة المزمع عملها للمدينة هو امتداد منطقة 6 أكتوبر شمال الحزام الأخضر فى المنطقة المحصورة ما بين طريق مصر الاسكندرية الصحراوي ووصلة دهشور الشمالية وشمال منطقة الحزام الأخضر نافيا أن تكون مساحة التوسعة ستقتطع من منطقة الحزام الأخضر.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، فى تصريحات صحفية، أن تلك المنطقة بها بعض الانشاءات الموجودة بالفعل سيتم بحث سبل تقنينها خاصة أنها بعضها مبنية على أرض كانت مخصصة للتوسع الزراعي، كما سيتم بعد دخولها فى كردون مدينة الشيخ زايد موائمة أوضاعها مع الاشتراطات البنائية لمدينة الشيخ زايد.  منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأوضح، أن مساحة التوسعة تقدر بنحو 8800 فدان تمثل 80% من المساحة الحالية للمدينة، والمساحة الجديدة مقسمة ما بين (كردون زراعي 5000 فدان) الى جانب (3800 فدان) تتبع مؤسسة القوات المسلحة المصرية، مشيرا الى أنه تم انهاء كل الاجراءات الخاصة بالتوسعة وانها تنتظر فقط صدور القرار الجمهوري بشأن الاحداثيات الجديدة للمدينة.

ونفى المهندس جمال طلعت، أنه سيتم تسمية التوسعات الجديدة بإسم "الشيخ زايد 2" أو "الشيخ زايد الجديدة" وأن كل مساحة المدينة ستظل بإسم "مدينة الشيخ زايد" فقط.

ولفت رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إلى أن الجهاز سوف يطرح مناقصات عامة على شركات المقاولات المتخصصة لبدء ترفيق أراضي التوسعات الجديدة بمجرد التخصيص، على أن تحدد عدد الوحدات المطلوب تنفيذها وفقا للطلبات المقدمة من الأفراد.

وأكد، أنه قد تم رصد 200 مليون جنيه من خطة العام المالي الجاري لاستكمال تنفيذ 1608 وحدة بمشروع  الإسكان المتوسط "دار مصر"، ضمن المرحلة الثانية من المشروع، بتكلفة تتخطى الـ500 مليون جنيه. 

وأشار رئيس الجهاز، إلى أنه من المقرر البدء فى تسليم عدد من وحدات المرحلة الثانية من المشروع بالمدينة مطلع 2017.

رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد يشير إلى موقع التوسعات بالمدينة
المصادر: "القاهرة الجديدة اليوم" - "اليوم السابع" - "زايد اليوم" 

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.